الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصرع شخص داخل مصحة لعلاج الإدمان غير مرخصة بأبو النمرس

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

محمد السنديوني

A A

تباشر النيابة العامة التحقيقات في وفاة مريض داخل مصحة لعلاج الادمان غير حاصلة على ترخيص مسبق في دائرة مركز  أوسيم، وطلبت النيابة استدعاء مدير ومالك المصحة للتحقيق معه حول ملابسات الحادث، وقامت النيابة بالاستماع لأقوال والدة الضحية، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

بداية الواقعة 
كانت البداية عندما تلقي ضباط بمركز شرطة ابو النمرس، بلاغا من الإدارة العامة لشرطة النجدة، تفيد بوفاة شخص داخل مصحه لعلاج الإدمان بالحرانية، وعلى الفور توجهت قوات من مركز الشرطة إلى المستشفى وبالفحص تبين أن المصحة تعمل دون ترخيص.

تفاصل الواقعة 
 من خلال المعاينة تبين أن المكان عبارة عن فيلا من طابقين محاطة بسور مساحتها 200 متر وتوجد لافتة بجوار السور من الخارج تحمل مسمي  «عرض القناوى» فارغة من العاملين ولا يوجد بها نزلاء غير معلوم مالكها، مكونة من عدد غرف مرضي بداخلهم 10 أسرة بواقع سرير بكل غرفه ودورة مياه ومطبخ، وعثر بداخلها على جثمان شخص يدعي «كريم. س». في بداية العقد الرابع من عمره وهو عاطل، مستلقى على ظهره أعلى مرتبة بمكتب الاستقبال وبفحصه تبين أنه يرتدي كامل ملابسه ولا توجد به أي إصابات ظاهريه.

كيفية العلاج من الإدمان 
وأتاحت وزارة التضامن الاجتماعي صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، لتقديم خدمات علاجية لمرضى الإدمان بشكل مجاني وفي سرية تامة.
 

خطوات العلاج من الإدمان 

يجب على الشخص الذي يريد تلقي علاج الإدمان مجانًا أو أحد أفراد عائلته، الاتصال على الخط الساخن رقم 16023، للسؤال عن مراكز علاج الإدمان وطلب المساعدة.

ويقدم المركز خدمات للدعم النفسي، بالإضافة إلى الخدمات الطبية، وبرامج إعادة التأهيل، وبعد التشخيص يتم تحويل المرضى إلى أقرب مستشفى أو أحد المراكز التابعة للصندوق.

يوفر المركز الخدمات العلاجية في العديد من المراكز والمستشفيات العلاجية التابعة لوزارة التضامن، منها 
 مستشفى العباسية للصحة النفسية، وهي متاحة طوال أيام الأسبوع عدا الجمعة من الساعة 2 إلى 5 مساء، ويوم الثلاثاء يكون مخصصا للسيدات فقط.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search