السبت، 05 أكتوبر 2024

04:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العدل الدولية، نيكاراجوا تطلب التدخل في دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

محكمة العدل الدولية

محكمة العدل الدولية

أيمن عبدالمنعم

A A

محكمة العدل الدولية، أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس، أن نيكاراجوا قدمت طلبًا ، في إشارة إلى المادة 62 من النظام الأساسي للمحكمة، للتدخل كطرف في القضية المتعلقة بتطبيق المحكمة اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، بين جنوب أفريقيا وإسرائيل.

وذكرت العدل الدولية في بيانها، أنه عملًا بالمادة 62 من النظام الأساسي، فإن أي دولة ليست طرفًا في قضية ما، إن كان لها مصلحة ذات طبيعة قانونية قد تتأثر بالقرار الصادر في القضية، يجوز لها أن تقدم طلبًا للمحكمة للسماح لها بالتدخل.

وذكرت نيكاراجوا في الطلب المقدم لمحكمة العدل الدولية، أن طلبها يأتي في إطار أن البلاد لها مصالح ذات طبيعة قانونية تنبع من الحقوق والالتزامات التي تفرضها اتفاقية منع الإبادة الجماعية على جميع الدول الأطراف، وتنبع من الطابع العلمي لإدانة الإبادة الجماعية والتعاون المطلوب من أجل تحرير البشرية من تلك الآفة الشنيعة.

التدابير المؤقتة بحق الاحتلال الإسرائيلي

وكانت محكمة العدل الدولية، قد اتخذت خلال جلستها في نهاية يناير الماضي، قرارًا باتخاذ تدابير مؤقتة بحق سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الدعوى التي قدمتها دولة جنوب أفريقيا ضد سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت رئيسة المحكمة القاضية جوان دونوجو، إن محكمة العدل الدولية على اطلاع كبير بالمأساة الحاصلة في غزة وتدين القتل المستمر هناك، موضحًة، أن نطاق اختصاص المحكمة في هذا المجال محدود بسبب الطلب المقدم من جنوب أفريقيا المرتبط بالإبادة الجماعية، مضيفًة، أن المحكمة يساورها قلق بالغ إزاء استمرار الخسائر في الأرواح في غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search