الأحد، 07 يوليو 2024

01:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كل ما تريد معرفته عن مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي كأس أمم إفريقيا 2023

أمم إفريقيا

أمم إفريقيا

محمود عبدالرحيم

تتجه أنظار الساحرة المستديرة نحو ملعب «الحسن وتارا» مساء الأحد المقبل، حيث تقام مباراة ختام كأس أمم إفريقيا، في بطولة هي الأمتع علي مر تاريخها عبر 33 نسخة سابقة، حيث الاثارة والتشويق هما عنوان البطولة منذ بدايتها، إذ سطرت المفاجئات على كوت ديفوار 2023، بسقوط الكبار .

الأميرة السمراء حائرة بين عشاقها، وكثرة الألوان خيمت علي بريقها، في النهاية وصل من كان متأخرا في السباق منذ البداية، الأفيال تحملت مرارة الطريق، والنسور حلقت كعاداتها.

 كوت ديفوار أصحاب الأرض كانوا علي وشك الخروج من البطولة منذ البداية، والقدر كان نصيرهم، عادت الأفيال من بعيد ووصلت لحفل الختام في انتظار السيطرة علي الأميرة السمراء للمرة الثالثة في تاريخهم.

نيجيريا متسلحة بنجومها، فيكتور أوسيمين الحاصل علي أفضل لاعب في إفريقيا، قاد النسور للتحليق في سماء ساحل العاج والوصول بعيدا في البطولة، ويتبقي خطوة واحدة للتحليق بالكأس الرابعة في تاريخهم.

طريق كوت ديفوار للوصل الي نهائي إفريقيا 2023

احتلت كوت ديفوار المركز الثالث في المجموعة الأولي برصيد ثلاث نقاط بعد الفوز علي غينيا بيساو بهدفين دون في الجولة الأولي، والهزيمة  من نيجيريا بهدف دون رد في الجولة الثانية، ثم الهزيمة برباعية نظيفة من غينيا الاستوائية في الجولة الثالثة، ليصعد منتخب ساحل العاج كـ أفضل ثوالث عن المجموعات، ويصطدم صاحب الأرض بمنتخب السنغال في دور الـ 16، وتفوز الأفيال علي أسود التيرانجا بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، ويصعد منتخب كوت ديفوار لدور الـ 8، لمواجهة المنتخب المالي واستطاع المنتخب الإيفواري الفوز بصعوبة بهدفين لهدف علي المنتخب المالي، ويصعد منتخب الأفيال الي دور الـ 4، لمواجهة الكونغو واستطاع منتخب ساحل العاج الفوز بهدف دون رد علي المنتخب الكونغولي، ليحجز مقعدا في نهائي أمم إفريقيا أمام نيجيريا.

هدف كوت ديفوار في الكونغو في نصف نهائي أما إفريقيا 2023

طريق نيجيريا  للوصل الي نهائي إفريقيا 2023

وفي الجهة المقابلة احتلت نيجيريا المركز الثاني في المجموعة الأولي برصيد 7، نقاط بعد التعادل مع غينيا الاستوائية بهدف لهدف في الجولة الأولي، والفوز علي كوت ديفوار بهدف دون رد في الجولة الثانية ، ثم الفوز بهدف نظيف علي غينيا بيساو في الجولة الثالثة، ليصعد منتخب النسور الى دور الـ 16 بعد الحصول علي 7 نقاط في المركز الثاني من المجموعة الأولي، ومواجهة الكاميرون في دور الـ16 في مباراة صعبة انتصرت فيها نيجيريا بهدفين دون رد علي المنتخب الكاميروني، لتصعد نيجيريا لمواجهة أنجولا في دور الـ8، ويفوز المنتخب النيجيري بصعوبة بهدف دون رد علي المنتخب الأنجولي، ومواجهة جنوب إفريقيا في دور الـ4، وتفوز النسور علي البافانا بافانا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، في مباراة مثيرة، لتحجز نيجيريا مقعدها في نهائي الأمم الأفريقية.

ضربات الترجيح بين نيجيريا وجنوب إفريقيا في نصف نهائي أما إفريقيا 2023

المواجهات التاريخية بين نيجيريا وكوت ديفوار

تقابل المنتخبان في 15 مباراة في مختلف المسابقات، حقق المنتخب النيجيري الانتصار في 6 مباريات، وانتصرت ساحل العاج في 3 مباريات، وتعادلا في 6 مباريات. 

مواجهات المنتخبين فى أمم إفريقيا

جمعت منافسات أمم إفريقيا بين المنتخبين في 7 مناسبات، 4 منها في مرحلة دور المجموعات، كانت الغلبة لنيجيريا في 4 منها، وانتصرت ساحل العاج في مناسبتين، وتعادلا مرة واحدة. 

سجل أهداف المنتخبين في المواجهات الـ 18 بين المنتخبين

سجلت نيجيريا 21 هدفًا في شباك منتخب الأفيال، في المقابل نجحت أفيال كوت ديفوار في زيارة شباك نيجيريا في 13 مناسبة.

سجل حصد لقب أمم إفريقيا لنيجيريا

حصد منتخب النسور 3 ألقاب عبر تاريخه أعوام 1980 و1994 و2013.

سجل حصد لقب أمم إفريقيا لكوت ديفوار

حصد منتخب الأفيال علي لقبين عبر تاريخه عامي 1992 و2015.

موعد مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي أمم إفريقيا 2023

ومن المقرر أن تنطلق مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في تمام الساعة العاشرة مساء الأحد المقبل، في إطار نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة في كوت ديفوار.

وتقام مباراة الأفيال ضد النسور الخضراء، على ملعب الحسن واتارا، في تمام الساعة العاشرة من مساء الأحد المقبل، 11 فبراير الجاري.

القنوات الناقلة لمباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي كأس أمم إفريقيا

القنوات الناقلة لمباراة كأس الأمم الإفريقية، ومن المقرر أن تُذاع مباراة الكونغو الديمقراطية، وكوت ديفوار، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، الحاصلة على الحقوق الحصرية لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسوف يتم نقل مباراة أصحاب الأرض ومنتخب الكونغو عبر قناة «beIN Sports MAX 1- beIN Sports MAX 3».

ملعب مباراة الكونغو وكوت ديفوار في نهائي كأس أمم إفريقيا

كأس أمم إفريقيا 2023، وتُقام مباراة نيجيريا، ومنتخب كوت ديفوار، على ملعب الحسن وتارا، في المباراة التي ستجمع بينهما لحساب منافسات نهائي كأس أمم إفريقيا 2023.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.