السبت، 06 يوليو 2024

02:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البنك الأهلي المصري يجمع 395 مليار جنيه حصيلة شهادات 27%

البنك الأهلي المصري

البنك الأهلي المصري

عبد الرحمن المصري

كشف البنك الأهلي المصري، عن حصيلة البنك من شهادات 23.5%، و27% ، والتى بلغت ما يقرب من 395 مليار جنيه، بعد مرور شهر تقريبًا من طرحها.

حصيلة البنك الأهلي من شهادات 23.5، و27%

وتعد الشهادة البلاتنية التي طرحها البنك الأهلي مطلع شهر يناير الماضي، هي الأكبر من حيث نسبة العائد في تاريخ القطاع المصرفي، فضلًا عن جنيها للحصيلة الأضخم منذ بدء طرح الأوعية الادخارية.

وكان البنك الأهلي قد أعلن 4 يناير الماضي، عن إصدار الشهادة البلاتينية، ومدتها سنة، بعائد يصل إلى 27% يصرف في نهاية مدة الشهادة، أوبعائد سنوى يبلغ 23.5 % يصرف شهريًا.

وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جم ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الاشخاص الطبيعيين بالغين وقصر (مصريين وأجانب).

كما يتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمه الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

وكانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري الخميس الماضي، قد رفعت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية، بواقع 200 نقطة أساس، ليصل إلى 21.25% و 22.25% و 21.75 على التوالي.

وكان بنك مصر والبنك الأهلي المصري، (أكبر بنكين حكوميين في البلاد) قد طرحا شهادات بعائد 23.5% و 27%، مطلع شهر يناير الماضي، بهدف استيعاب السيولة المالية التي تضخمت بها السوق المصرية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.