السبت، 05 أكتوبر 2024

09:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بداية أمشير، 5 نصائح لمرضى الجيوب الأنفية لتجنب أمراض شهر" الزعابيب "

ارشفية

ارشفية

عمر النيال

A A

اليوم بداية أمشير، المعروف بشهر «الرياح والزعابيب»، وذلك بسبب التقلبات الجوية، حيث يأتي محملا بالرياح والأتربة التي تؤدي لطقس سيئ، بجانب تقلب حالة الجو ما بين البرودة والحرارة المرتفعة، وهذا ما يسببه شهر أمشير دون غيره من الأشهر الباقية .

ويبدأ شهر أمشير من 8 فبراير من كل عام وينتهي في 9 مارس، بعد انتهاء شهر طوبة الذي يسود فيه الطقس البارد، كما يرتبط شهر أمشير بالتقويم الزراعي والحصاد عند المصري.

وأفصح الدكتور محمد اللبان أستاذ امراض الحساسية والجيوب الانفية عن نصائح مهمة للحفاظ على الصحة خلال فترة شهر أمشير. منها تجنب التعرض المباشر للرياح المحملة بالأتربة والغبار، والحرص على تغطية الفم والأنف بماسك طبي عند الضرورة، مما يعكس أهمية الاهتمام بالوقاية الشخصية.

عدو مرضي الجيوب الأنفية

وشهر أمشير يعتبره مرضى حساسية الصدر والجهاز التنفسي شهر الأشباح التى تطاردهم في هذه الفترة من السنة التي تمتد لفصل الربيع، فيؤدي لأمراض في الجهاز التنفسي وأمراض الصدر، بجانب الأزمات الشعبية الحادة التي تسببها موجات الرياح المحملة بالأتربة التي يأتي بها شهر أمشير.

وفى السياق شددت وزارة الصحة على مرضى الجيوب الانفية بضرورة اتخاذ الإجراءات التالية للحماية من التقلبات الجوية فى الفترة الحالية ، وتتمثل هذه الإجراءات فى:

نصائح وزارة الصحة لمرضى الجيوب الأنفية 

1-غسل الأنف بمحلول ملحى أو البخاخات لتقليل الإفرازات.

2- التخلص من مسبيبات التهيج .

3- شرب مياه كافية كل يوميا .

4- وضع كمامات دافئة على الوجه لتخفيف الألم .

5- تجنب مسببات تهيج الأنف مثل شرب السجائر داخل المنزل والمنظفات المنزلية التى تسبب الأبخرة .

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search