الأحد، 07 يوليو 2024

04:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شهادة دولية تفضح جرائم الاحتلال، وميزانية ضخمة لتمويل العدِوان على غزة

غزة

غزة

أحمد محمود

تستمر الشهادات التي تصدر من مسئولين دوليين، لتكشف حجم الجرائم التى يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة، حيث أكد رئيس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة فولكر تورك، أن تدمير القوات الإسرئيلية، لجميع المباني التي تقع على بعد كيلومتر واحد من السياج بين إسرائيل وقطاع غزة، بهدف إنشاء "منطقة عازلة"، محضور وفق اتفاقية جنيف الرابعة.

 وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، أن هناك دمارا واسع النطاق للممتلكات، يقوم به الجيش الإسرائيلي دون مبرر وبشكل غير قانوني وتعسفي، ويرقى ذلك إلى مستوى انتهاك خطير لاتفاقية جنيف الرابعة ويعتبر جريمة حرب، لافتا إلى أن المادة 53 من اتفاقية جنيف الرابعة تحظر تدمير السلطة القائمة بالاحتلال ممتلكات تخص أشخاصاً من القطاعين الخاصين. 

دمار واسع في غزة

وأوضح رئيس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أنه منذ أواخر أكتوبر 2023، سجل مكتبي دماراً وهدماً واسع النطاق من قبل الجيش الإسرائيلي للبنية التحتية المدنية وغيرها، بما في ذلك المباني السكنية والمدارس والجامعات في المناطق التي لا يدور فيها القتال أو لم يعد يدور فيها. عمليات الهدم هذه تحدث أيضًا في بيت حانون في شمال غزة، والشجاعية في مدينة غزة، وفي مخيم النصيرات وسط غزة، مؤكدا أنه تم الإبلاغ عن عمليات هدم في مناطق أخرى أيضًا وأنباء عن تدمير العديد من المباني والبلوكات السكنية في خانيونس خلال الأسابيع السابقة، مؤكدا أن إسرائيل لم تقدم أسباباً مقنعة لمثل هذا التدمير الواسع النطاق للبنية التحتية المدنية.

وأشار إلى أن هذا التدمير للمنازل وغيرها من البنى التحتية المدنية الأساسية يؤدي إلى النزوح الدائم للمجتمعات التي كانت تعيش في هذه المناطق قبل الحرب وتصعيد الأعمال العدائية، ويبدو أنه هذا الدمار يهدف إلى جعل العودة أو يؤدي إلى جعل العودة إلى تلك المناطق أمرا مستحيلا. 

ميزانية إسرائيلية ضخمة لتمويل العدوان على غزة

في المقابل أبدى الكنيست الإسرائيلي موافقة مبدئية على ميزانية الدولة المعدلة لعام 2024، التي تضيف عشرات مليارات الشواكل لتمويل الحرب الغاشمة على غزة، مع إنفاق كبير على الدفاع وتعويض أصحاب المنازل والأعمال التجارية الذين تضرروا من الصراع، حيث ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، أن حزمة الإنفاق البالغة 584 مليار شيكل - 159 مليار دولار - أو 724 مليار شيكل شاملة تسديد الديون حظيت بموافقة 57 مشرعًا مقابل رفض 50.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.