الأحد، 06 أكتوبر 2024

11:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلينكن: ملتزمون بدمج إسرائيل في المنطقة وإقامة دولة فلسطينية مستقلة

بلينكن

بلينكن

أحمد محمود

A A

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية تقتنع بوجهة النظر المصرية بضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة، خاصة أن استقرار المنطقة لا بد أن يقوم على مبدأ حل الدولتين، خرج مؤخرا أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، أكد الولايات المتحدة الأمريكية، ملتزمة بدمج إسرائيل في المنطقة وإقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش جنبًا إلى جنب في سلام مع إسرائيل.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن واشنطن ملتزمة بتحقيق السلام والأمن الدائمين في المنطقة، وذلك خلال مناقشاته حول سبل تأمين إطلاق سراح المحتجزين في غزة مع مسؤولين معتدلين في حكومة الحرب الإسرائيلية، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

يأتي هذا بعد لقاء أنتونى بلينكن في تل أبيب مع بيني جانتس وجابي آيزنكوت القائدين العسكريين السابقين اللذين انضما إلى حكومة نتنياهو الخاصة بالحرب بعد هجوم السابع من أكتوبر، موضحا أن المحادثات تركز على المحتجزين والرغبة القوية لدى كل منا في رؤيتهم يعودون إلى أُسرهم، وعلى العمل الذي يتم القيام به لتحقيق هذه الغاية.

واشنطن تعترف بالدولة الفلسطينية قريبا

كما نقلت القناة عن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، تأكيدها أن الولايات المتحدة قد تعترف قريبًا بدولة فلسطينية وإن كانت ذات حدود أخرى سيتم تحديدها لاحقًا، موضحة أن الاعتراف يتمثل بقرار من الأمم المتحدة يعترف بالدولة الفلسطينية ولن تقوم واشنطن بعرقلته.

فيما طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال لقاء بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الأربعاء، في رام الله، بأهمية الاعتراف الأمريكي بالدولة الفلسطينية، وحصولها على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن الدولي وعقد المؤتمر الدولي للسلام، مؤكدًا أن السلام والأمن يتحققان من خلال تنفيذ حل الدولتين المستند إلى قرارات الشرعية الدولية والذي يشمل كامل أرض دولة فلسطين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search