الأحد، 07 يوليو 2024

04:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انتصار جديد للقضية..

واشنطن تدرس الاعتراف بدولة فلسطين مع ترسيم الحدود لاحقا

فلسطين - أرشيفية

فلسطين - أرشيفية

مارسيل أيمن

قالت وسائل إعلام أمريكية إن واشنطن قد تعترف قريبا بدولة فلسطين، وإن كانت ذات حدود سيتم تحديدها لاحقا. 

وأفادت فضائية القاهرة الإخبارية منذ قليل خلال نبأ عاجل لها، أن وسائل إعلام أمريكية نقلت مصادر أنه يمكن أن يتم الاعتراف بدولة فلسطينية من خلال قرار للأمم المتحدة لن تقوم واشنطن بعرقلته. 

وفي وقت سابق، كشفت تقارير أمريكية أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، طلب من وزارة الخارجية إجراء مراجعة وتقديم خيارات سياسية بشأن اعتراف أمريكي ودولي محتمل، بدولة فلسطين بعد الحرب في غزة. 

كيربي: واشنطن تؤمن بضرورة حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة

قال المتحدث باسم مستشار الأمن القومي جون كيربي، وفي وقت سابق، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن منفتح تمامًا على فكرة حل الدولتين، موضحًا، أنه متفائل بشأن التوصل إلى حل الدولتين.

وأضاف كيربي، أن هناك حديث جمع بين كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مضيفًا، أن الحديث تناول حل الدولتين، موضحًا أن هناك اختلافا بين بايدن ونتنياهو حول آلية حل الدولتين، وليس حول عملية حل الدولتين، مؤكدًا على ضرورة وجود قيادة في المنطقة للمضي قدمًا في حل تلك العملية غير السهلة، موضحًا أن الأمر لو كان سهلًا لحصلنا على حل الدولتين منذ سنوات عديدة.

وأوضح جون كيربي، أن الولايات المتحدة تخوض في الوقت الحالي نقاشات جادة حول مستقبل قطاع غزة بعد انتهاء النزاع في قطاع غزة، مضيفا أن واشنطن تعمل على الوصول لحل بناء لتلك الأزمة خلال الفترة القادمة.

وأضاف المتحدث باسم مستشار الأمن القومي لدى البيت الأبيض، أن الوصول إلى حل للدولتين هي عملية صعبة، موضحًا، أن الرئيس الأمريكي بايدن يعلم ذلك، لكنه يعتقد أنه من مصلحة إسرائيل وجود دولة فلسطينية، في حال كان هناك جيش لتلك الدولة أم لا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.