الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ذكرى ميلاد شادية، صدفة غيّرت حياتها وفؤادة أهم أعمالها الفنية

شادية

شادية

ياسمين شهاب

A A

تحل ذكرى ميلاد دلوعة الشاشة، الفنانة الكبيرة شادية التي تركت أعمالا فنية رُسخت في أذهان الجمهور المصري والعربي، ومتعت الجميع بصوتها العذب وأدوارها البسيطة التي كانت تصل للمشاهد بسهولة بالغة.

جد شادية كان السبب في حبها للغناء 

ولدت فاطمة أحمد كمال شاكر، الشهيرة بـ شادية في ظروف صعبة إلى حد ما في منطقة شعبية وهي الحلمية الجديدة، والدها كان مهندس زراعي ووالدتها ربة منزل وورثت الصوت العذب من جدها كان يتمتع بصوت جيد وهو من علمها أصول الغناء على أغاني ليلى مراد.

أما عن تغيير اسمها إلى شادية، كان صدفة حيث تم في بداية مشوارها الفني تم إطلاق اسم هدى، ولكن هي لم تكن مقتنعة في بداية بهذا الاسم، وعندما ذهبت إلى أحد الحفلات وشاهدت بنت هناك تدعو شادية أحبت الأسم وقررت اختياره لتبدأ المشوار الفني بهذا الاسم.

مشاركتها في أهم الأعمال الأديب نجيب محفوظ

خلال مشوار شادية الكبير، عملت مع كبار صناعة السينما من حيث الكتابة أو الإخراج وأيضًا التمثيل، شاركت مع الأديب الكبير نجيب محفوظ في 5 أعمال وتُعد هذه الأعمال الأفضل في قائمة السينما وهم: «اللص والكلاب، ميرامار، زقاق المدق، الطريق، ذات الوجهين».

وطوال مشوار الفنانة شادية، قدمت العديد من الشخصيات الهامة ومنها شخصية «فؤادة» في فيلم «شيء من الخوف» وهو رائعة من روائع المخرج حسين كمال، كاتب ثروت أباظة، وفي أول الأمر رفضت الرقابة العمل ولكن الرئيس جمال عبد الناصر رفض هذا القرار وأمر بعرضه، والفيلم هو رقم 19 في قائمة 100 أفضل فيلم بالسينما.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search