السبت، 05 أكتوبر 2024

08:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الأحرار الاشتراكيين»: مناقشة استراتيجية لتوطين الصناعة وتوفير النقد الأجنبي

طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين

طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين

محمد ممدوح

A A

قال طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، إن الحزب شريك أساسي ضمن تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم 42 حزبا، وهم في حالة انعقاد دائم، خلال الفترة الماضية والمقبلة، مؤكدا مناقشة أمس ضرورة مواجهة ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق الموازية، وإيجاد الحلول.

وأضاف رئيس حزب الأحرار، في تصريحات لـ«الجمهور»، أن توجيهات الرئيس السيسي لانطلاق حوار وطني بشأن الاقتصاد هو سبب رئيسي في الحلول الأزمة العالمية التي أثرت علي مصر بالسلب، مؤكدا أن توجيه رئيس مجلس الوزراء اليوم، للوزراء بشأن تفعيل مخرجات الحوار الوطني في المرحلة الأولى هو تأكيد لجدية الحوار الوطني وإنجاز ما تم الاتفاق عليه وتقديم به بتوصيات مسبقا، ورد حاسم على المشككين في جدية الحوار.

وأوضح «درويش» أنه لا بد من مناقشة استراتيجية توطين الصناعة والزراعة للاتجاه نحو الإنتاج كضرورة ملحة من أجل توفير السلع الغذائية والصناعية من أجل توفير الدولار، وهو ما ينتج عن الدولارات التي تأتي إلى الدولة المصرية عن طريق التصدير.

دراسة خطة للاستثمار البشري مع ألمانيا

وأشار إلى أن تحالف الأحزاب المصرية، يدرس استراتيجية الاستثمار البشري خلال الفترة القادمة، خاصة أن الفرص في دولة ألمانيا متاحة خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن الخطة التي توضع الآن تكون بزيادة العمالة الفنية، من الناحية التكنولوجية والتوسع في التعليم الفني، والصناعي، وزيادة عدد خريجي هذه المدارس والمعاهد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search