الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تراجع 6 جنيهات لـ "البيض"، أسعار السلع الغذائية الخميس 8 فبراير 2024

اسعار السلع

اسعار السلع

نورهان عبدالعزيز

A A

أسعار السلع الغذائية، يبحث عدد كبير من المواطنين عن أسعار السلع الغذائية المختلفة ، التي شهدت زيادة فى بعض الأنواع وتراجع لبعض السلع الغذائية صباح اليوم الخميس 8 فبراير 2024.

ويرصد موقع «الجمهور» أسعار المنتجات الغذائية صباح اليوم الخميس، حسبما أعلنت بوابة أسعار السلع المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء.

أسعار السلع الغذائية 8 فبراير 2024

سعر المنتجات الغذائية، وصل سعر كيلو الأرز المعبأ نحو 35.36 جنيهًا للكيلو الواحد، بينما وصل سعر الفول المعبأ إلى 56.04 جنيه، ووصل سعر الدقيق إلى 29.74، ووصل سعر زجاجة زيت عباد الشمس إلى 95.67 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض الأحمر والأبيض

سعر البيض، أسعار البيض، يتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر من 146 إلى 154 جنيهًا، بينما تراوح سعر كرتونة البيض الأبيض من 144 إلى 150 جنيهًا، فى حين سجلت من قبل 160 جنيها .

وزير التنمية يتابع تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية

أسعار الأرز، تلقي اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريراً اليوم من القطاعات المعنية بالوزارة حول جهود السادة المحافظين في تطبيق مبادرة السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الغذائية في جميع المحافظات، والتي تتضمن 7 سلع غذائية إستراتيجية وهي الفول، العدس، المكرونة، الأرز، السكر، الزيت، منتجات الألبان والجبن، وإقامة منافذ ومعارض توفير السلع الغذائية والمنتجات الأساسية والاستراتيجية بالمحافظات بأسعار مخفضة بنسبة تتراوح بين 10% إلى 25 % للمواطنين.

تقنيين أسعار السلع الغذائية المختلفة

أسعار السلع، وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس السيسى، اطلع خلال الاجتماع على تطورات الوضع الاقتصادي العام، وإجراءات الحكومة لضبط أسعار السلع والخدمات بالأسواق، والحد من التضخم، وتحقيق الاستقرار على مستوى الاقتصاد الكلي.

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه الحكومة ببذل أقصى الجهد لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بشكل عاجل، واحتواء أكبر قدر من تداعيات الأزمات والاضطرابات الاقتصادية الخارجية وتأثيراتها الداخلية، مؤكداً متابعته المستمرة والدقيقة لأحوال المواطنين وحرص الدولة على تكثيف جميع الجهود في هذا الاتجاه.

اجتماع لرئيس مجلس الوزراء بحضور عدد كبير من القيادات الهامة

اجتماع عاجل، وكان قد عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا منذ عدة أيام لمتابعة جهود توافر السلع والمنتجات مع اقتراب شهر رمضان، بحضور عدد كبير من الوزراء مثل وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزير التجارة والصناعة.

وكشف المستشار محمد الحمصانى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء أشار في مستهل الاجتماع إلى ما تتخذه الدولة حالياً من إجراءات من شأنها أن تسهم في ضخ سيولة نقدية كبيرة في سوق النقد الأجنبي.

وتسهم هذه الإجراءات في حل كثير من المشكلات التي ظهرت كنتيجة لهذا التحدي، وأهمها نقص وارتفاع أسعار بعض السلع والمنتجات، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع هدفه التنسيق بين الوزارات والجهات المعنية بهدف توافر السلع المختلفة، وضبط الأسواق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.