الأحد، 07 يوليو 2024

04:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

يبدأها بأمريكا، جولة دولية للعاهل الأردني لوقف إطلاق النار في غزة

الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن

الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن

مارسيل أيمن

توجه الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، صباح اليوم الخميس، في جولة تشمل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وألمانيا.

وأفادت فضائية القاهرة الإخبارية خلال نبأ عاجل لها منذ قليل، أن الزيارة تهدف إلى حشد الدعم الدولي من أجل وقف إطلاق النار بغزة وحماية المدنيين وتوفير المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل دائم وكاف. 

تأتي الزيارة ضمن جولة العاهل الأردني؛ للتأكيد على أهمية إيجاد أفق سياسي يقود إلى تسوية شاملة تنهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

ومن المقرر أن يلتقي عاهل الأردن،  الرئيس الأميركي جو بايدن وأركان الإدارة الأميركية وعدداً من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بالكونغرس، في واشنطن، بينما يلتقي مع رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، في العاصمة أوتاوا. 

كما يجتمع الملك عبدالله الثاني، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فيما يشارك جلالته خلال زيارته إلى ألمانيا بالدورة الستين لمؤتمر ميونيخ للأمن ويلتقي خلالها عدداً من كبار المسؤولين الغربيين والأوروبيين. 

الملك يشهد مراسم رفع علم اليوبيل الفضي

وشهد الملك عبدالله الثاني في قصر رغدان العامر، أمس الأربعاء، مراسم رفع علم اليوبيل الفضي، في الذكرى الخامسة والعشرين لتسلم جلالته سلطاته الدستورية التي تصادف في السابع من شباط، وإيذانا ببدء الاحتفالات الوطنية باليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك على العرش، والذي يصادف يوم التاسع من حزيران.

ورافقت الملكة رانيا العبدالله ملك الأردن، وتوجها إلى ساحة قصر رغدان، وكان في استقباله سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وعدد من أصحاب السمو الأمراء والأميرات.

وبدأت مراسم رفع العلم بتسلم الملك علم اليوبيل الفضي من رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، فيما قام بتسليمه إلى أحد ضباط القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي، للتقدم بالعلم نحو السارية لرفعه، محاطا بالمشاة الصامتة من وحدة المراسم الملكية، وعزفت في هذه الأثناء موسيقى رفع العلم، ومن ثم سلام العلم.

يتكون علم اليوبيل الفضي، الذي يأتي بنفس نسب وقياسات العلم الأردني، من شريط أفقي واحد، وباللون الأحمر العنابي (الأحمر الداكن) الذي يرمز للفداء والتضحية والمستمد من راية الهاشميين، ويتوسطه شعار اليوبيل الفضي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.