السبت، 05 أكتوبر 2024

09:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شروط دخول امتحان الدبلومات الفنية للراسبين من العام الماضي

امتحانات الدبلومات الفنية

امتحانات الدبلومات الفنية

عمر النيال

A A

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه على الطلاب الراسبين في امتحانات الدبلومات الفنية 2023 تحرير إقرار لأداء الامتحان في الدور الأول لإتمام شهادة الدبلومات الفنية 2023، والمقرر أن تبدأ الامتحانات التحريرية في 1 يونيو المقبل وامتحان العملي سيتم في 25 مايو المقبل 2024.

أرسلت وزارة التربية والتعليم، خطابا رسميا تم إرساله للمديريات التعليمية، بأنه على الطالب الراسب في امتحانات الدبلومات الفنية 2023، أن يحرر إقرارا واحدا فقط طبقا لحالة رسوبه.

وأشارت وزارة التعليم إلى أن إدارة المدرسة هي المسئولة عن مراجعة جميع البيانات وصحتها، وترصد للطالب الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في الدور الأول.

مَن لهم الحق في دخول امتحانات هذا العام من الراسبين

1- الطالب الراسب في مادة أو أكثر من مواد الدبلوم يؤدي الامتحان في مواد رسوبه فقط.

2- الطالب الراسب في المجموع الكلي للدرجات فقط له أن يختار مادة أو مادتين على الأكثر.

3- الطالب الراسب في المجموع الكلي مع رسوبه في مادة واحدة من مواد الدبلوم عليه أداء الامتحان فيها، وله أن يختار مادة أخري إذا رغب في ذلك لأداء الامتحان فيهما.

4- الطالب الراسب في المجموع الكلي وراسب في مادتين، يتعين عليه أداء الامحان في هاتين المادتين فقط للنجاح فيهما والنجاح في المجموع الكلي للدرجات.

خطوات ملء استمارة امتحانات الدبلومات الفنية

1- المراجعة الدقيقة لجميع بيانات الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية بأنواعها المختلفة تجارى- زراعي- صناعي- فندقي- مزدوج- مهني من خلال بوابة الخدمات الالكترونية .اضغط هنـــــا.

2- التسجيل الإلكتروني يتم باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب والذي يمكن الحصول عليه من خلال البوابة الالكترونية للحساب المدرسي الإلكتروني الموحد والمتاح لجميع طلاب الدبلومات الفنية.

3- التنبيه مشددا بضرورة طباعة الأكواد وكلمات السر الخاصة بطلبة الدبلومات الفنية كل مدرسة على حدة المتقدمين لامتحان الدبلوم هذا العام 2024/2023 عن طريق المدرسة عقب إجازة نصف العام مباشرة من خلال بوابة الخدمات الالكترونية استمارة الطالب، على أن يرفق أصل شهادة الميلاد مستخرجة بالكمبيوتر ويرفق بها صورة البطاقة الشخصية للطالب على أن تكون مطابقة لشهادة الميلاد.

4- تسليم المدارس للأكواد وكلمات السر للطلاب التابعين لها يكون في سرية تامة وتوقيع كل طالب من المدرسة على حدة كل قرين اسمه في كشوف تسليم الأكواد وكلمات السر.

5- ضرورة متابعة تنفيذ الخطوات السابقة عن طريق إدارات وأقسام الإحصاء بإدارات التعليم الفني التابعة لكل مديرية تعليمية والعمل على حل أي مشكلات تحدث بالمدارس وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للنوعية صناعي- زراعي- تجاري فندقي)، والإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية (بالوزارة).

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search