الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ميرسك: البحرية الأمريكية غير قادرة على ضمان سلامة السفن في البحر الأحمر

الملاحة في البحر الأحمر

الملاحة في البحر الأحمر

مارسيل أيمن

A A

تدهورت أرباح شركة ميرسك الدنماركية بشكل ملحوظ خلال الربع الأخير من عام 2023 بنسبة 87%؛ وذلك بسبب أزمة الملاحة في البحر الأحمر، حسبما أفادت وسائل إعلام عالمية صباح اليوم الخميس.

وقال مدير شركة الشحن البحري ميرسك، إن الوضع في الشرق الأوسط والبحر الأحمر «آخذ في التصعيد باتجاه حالة من عدم اليقين».

وأضاف مدير شركة الشحن البحري الدنماركية، أن البحرية الأمريكية أخبرتنا أنها غير قادرة حاليا على ضمان سلامة ملاحة كل السفن في البحر الأحمر.

هبوط أسهم ميرسك 13% 

وتراجعت أسهم شركة ميرسك بنحو 13% خلال تعاملات صباح اليوم الخميس، بعد أن أعلنت عن توقعات لنتائج الأعمال في 2024 جاءت أقل من تقديرات المحللين.

كما أعلنت عن أرباح جاءت دون التوقعات في الربع الرابع، وقالت إنها تتوقع أرباحا أقل بكثير من مستوى العام الماضي في 2024 وسط فائض في المعروض من سفن الحاويات، غير أنه لا تزال هناك ضبابية نتيجة الاضطرابات في البحر الأحمر.

وفي ذات السياق قالت الشركة خلال بيان رسمي لها، إنها تتوقع أن تتراوح الأرباح قبل خصم الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين بين مليار دولار وستة مليارات دولار هذا العام، مقارنة مع 9.6 مليار دولار حققتها العام الماضي.

وقالت الشركة: «لا يزال هناك قدر كبير من الضبابية يكتنف مدة الاضطراب في البحر الأحمر ومستواه، إذ يعكس النطاق الاسترشادي مدة تتراوح بين ربع سنة إلى عام كامل».

وانخفضت الأرباح قبل خصم الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين إلى 839 مليون دولار في الربع الرابع من 6.54 مليار دولار في الفترة نفسها من العام السابق، وهو ما جاء دون توقعات المحللين لربح 1.13 مليار دولار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search