الخميس، 11 يوليو 2024

02:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وداعا لرحلة البحث عن الوريد،

جهاز طبي ينهي معاناة ملايين المرضى من سحب الدم بتكنولوجيا متطورة

معاناة رحلة البحث عن الوريد

معاناة رحلة البحث عن الوريد

الزهراء علام

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد الكوادر الطبية خلال تجربة جهاز سينهي معاناة الملايين حول العالم من الأطباء والمرضى، أثناء سحب عينة دماء من الوريد بكل سهولة دون خوف أو تكرار الحقن عدد من المرات.

صورة من الفيديو اثناء سحب الدم بالتقنية الحديثة

يظهر الفيديو أحد الكوادر الطبية وهو يسحب عينة من الدماء بواسطة الحقن التقليدي، غير أنه كان يرى الوريد بالعين المجرد بفعل تقنية حديثة، سهّلت على المريض والطبيب إجراء التحاليل الطبية بكل سهولة، حيث يأمل الملايين أن ينتشر هذا الجهاز في المستشفيات والعيادات الطبية على مستوى العالم للتخلص من رهبة الحقن الوريدي وألمه.

معاناة الملايين من السحب الوريدي لعينات الدم

يعاني ملايين الأشخاص من الخوف والفزع من عملية سحب الدم لإجراء التحاليل الطبية، حيث يصعب على الكثير إجرائها سواء في المستشفيات أو العيادات الطبية بسبب عدم سهولة العثور على الوريد الذي تؤخذ منه العينة، إلى جانب رهبة الكثيرين من إبرة سحب الدم المعروفة.

الخوف والفزع من عملية سحب الدم

لا تتوقف مخاوف عمليات سحب عينة الدم على المرضى فحسب، وإنما تمتد للأطباء حيث يبدؤون رحلة طويلة للبحث عن الوريد المثالي للسحب، ومحاولات العثور عليه التي قد تتسبب في الكثير من الأحيان لمعاناة المريض بسبب الألم الناتج تكرار حقن الإبرة عند البحث عن الوريد.

كما أن هذا الإجراء الطبي من الإجراءات التي يتعامل معها الأطباء يوميا في العيادات الطبية والمستشفيات لذا تتجدد معاناتهم  مع المرضى أصحاب الأوردة الضعيفة.

انتهت رحلة البحث عن الوريد

سعى الأطباء والباحثون إلى التوصل لتقنية تخفف آلام المرضى، وبالفعل تمكنوا من اختراع جهاز طبي يعتمد على تكنولوجيا متطورة للبحث عن الوريد عن بُعد، وبمجرد قربه من اليد تظهِر الأوردة على هيئة صورة ضوئية أعلى سطح اليد، لتكشف تفاصيل أسفل الجلد مما يسهل تحديد موقع الأوردة وتركيز الهيموجلوبين في الدم.

الجهاز ملائم جدا للاستخدام مع الأطفال والرضع ومرضى السمنة والجفاف، الذين قد يتعرضون للحقن أكثر من مرة عند البحث عن الوريد مما يسبب لهم ورم دموي أو تجلط في الوريد

كيف يعمل جهاز المكشف عن الوريد

يعمل جهاز الكشف عن الوريد باستخدام الأشعة تحت الحمراء والتي تعزيز الإشارة للأوردة بوضوح على الجلد، مما يسمح للطبيب أو الممرض من تحديد الوريد المناسب لعملية سحب الدم. حيث تكشف هذه الأشعة، الأوردة تحت الجلد وتعكس الهيموجلوبين في الدم، مما يسهل العثور على الأوردة.

الآراء الطبية في الكاشف عن الاوردة

ذكر الطبيب دان والير، أحد أطباء الصليب الأحمر الأسترالي، أنهم يستعملون الجهاز للحد من آلام الحقن وسحب الدم كما انه شجع الشباب على التبرع بالدم للآخرين، دون الشعور بالأم، مع سرعة سحب العينات، والمدهش أنه رفع نسبة المتبرعين بالدم من المراهقين والشباب.

وأكدت العديد من الدراسات أن جهاز الكشف عن الوريد يمثل طفرة تقنية في الأجهزة الطبية، حيث ذكرت الدراسات أن 8 من أصل 10 أشخاص ستختفي مخاوفهم من التبرع بالدم عند تجربتهم لسحب عينة تحت الكاشف الطبي الحديث دون مخاوف من الأذى النفسي والرعبة من حقن الإبر.

جهاز الكشف عن الوريد للأطباء والمرضى

جهاز الكشف عن الوريد للأطباء والمرضى

توفر  التقنية الحديثة للأطباء، وسهولة وسرعة الوصول للوريد بدقة فائقة، أثناء عملية سحب الدم. حيث تمكن الكوادر الطبية من تحديد الوريد المثالي وتوفير الوقت المستغرق في عملية سحب الدم.

وتساعد المرضى، فإن القدرة على تخفيف ألمهم، كما أنها تستخدم لتجنب محاولات البحث المتكررة عن الوريد، وبالتالي تقليل عدد المحاولات الفاشلة والوخز الناتج عنها، وذلك يحسن من تجربة المريض ويوفر الوقت والجهد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.