الأحد، 13 أكتوبر 2024

05:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البرهان يتفقد الخطوط الأمامية في أم درمان لأول مرة منذ عام

الجيش السوداني يحكم سيطرته على أم درمان

الجيش السوداني يحكم سيطرته على أم درمان

وداد العربي

A A

لأول مرة منذ نحو عام، تفقد عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، وقائد الجيش السوداني، الخطوط الأمامية في أم درمان ومناطق سكنية، وفقاً لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وقال الجيش السوداني خلال تواجده في مدينة أم درمان، إن «الجيش والشعب معا للقضاء على الميليشيا المتمردة»، حسبما أذاعت الفضائية المصرية.

انقطاع الاتصالات في السودان

وفي سياق الأوضاع في السودان، قال مرصد «نت بلوكس» المعني بمتابعة خدمة الإنترنت، إن مشغّلي الإنترنت الثلاثة الرئيسيين في السودان خرجوا عن الخدمة أمس الأربعاء، مما أدى إلى انقطاع الاتصالات عن ملايين عالقين في مناطق الصراع أو يفرون بحثا عن ملاذ آمن.

وحذر المرصد من إمكانية أن يؤدي توقف الشبكات أيضا لتجميد المحافظ الإلكترونية التي يعتمد عليها الكثيرون في ظل نقص واسع النطاق للنقود.

الجيش السوداني يوسع نطاق سيطرته على أم درمان القديمة

يذكر أن الجيش السوداني بدأ في توسيع نطاق سيطرته الميدانية بمناطق أم درمان القديمة وأجرى عمليات تمشيط تقاطع العرضة مع الأربعين.

وكانت برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أصدر تقريرا الجمعة الماضية، قال فيه إنه وفقا لـ «الإنذار الشامل لتصنيف مستوى الأمن الغذائي»، يوجد في السودان حاليا ما يقرب من ثمانية عشر مليون شخص يعانون من الجوع الحاد، وهو ما يمثل نحو 40% من إجمالي السكان، وقد تضاعف العدد بأكثر من الضعف عن العام الماضي، 5 ملايين منهم يعانون من مستويات طارئة من الجوع الحاد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search