السبت، 05 أكتوبر 2024

10:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غسل 3 ملايين جنيه، تجديد حبس مستريح المستلزمات الطبية بالقاهرة

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

محمد السنديوني

A A

قضت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تجديد حبس متهم بغسل 3 ملايين جنيه، حصيلة نشاطه فى مجال النصب على المواطنين بمحافظة القاهرة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.تفاصيل بداية الواقعة

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومكافحة الجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، في إلقاء القبض على شخص ،ومقيم بمحافظة القاهرة؛ لغسله أموال حصيلة ممارسته نشاطًا إجراميًّا تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال المستلزمات الطبية على خلاف الحقيقة. ومحاولته غسل تلك الأموال وإخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الشركات، شراء سيارة ودراجة نارية، وقُدّرت أفعال الغسل التي قام بها المذكور من حصيلة نشاطه الإجرامي بـ 3 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

اعترافات مستريح المستلزمات الطبية 
وبمواجهة المتهم بما هو منسوب إليه من تهم، أقر بارتكابه القيام بنشاطه الإجرامي؛ لتحقيق المكاسب والأرباح المالية في أسرع وقت، وتم تقدير القيمة المالية لعمليات غسيل الأموال التي قام بها بقيمة 3 ملايين جنيه.
 

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة في نوفمبر الماضي واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتهم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

 يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة جميع جرائم غسيل الأموال، بجميع قطاعاتها لازدهار الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين للمخاطر، لا سيما خداع المواطنين ومحاولة النصب وانتهاك رضهم.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search