الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رسائل البرلمان والحوار الوطني لـ«السيسي»: قرارات الرئيس تلبي مطالب المصريين وممثليهم

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

محمد الأزهري

A A

رسائل البرلمان مجلس النواب ومجلس الشيوخ، ومجلس أمناء الحوار الوطني، عبروا عبر رموزها البارزة عن تقديرهم بقرارات الرئيس السيسي، مؤكدين أنها قرارات الرئيس تلبي مطالب المصريين وممثليهم، من هذه المجالس التي تمثل قطاعات الدولة، موجهين الشكر للرئيس على انحيازه للشعب المصري.

مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي ويثمن قرارته الاجتماعية

صرح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، بأن مجلس أمناء الحوار يشكر عميقا رئيس الجمهورية، ويثمن عاليا قراراته بحزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة، والتي وصفها بأنها تنطلق من واجب الدولة لدعم المواطن في ظل الظروف الراهنة.

ويعتبر مجلس الأمناء هذه القرارات علامة بارزة ومهمة أمام جلسات الحوار الوطني حول القضايا الاقتصادية الحالية، والذي دعا إليه الرئيس بصورة عاجلة، لترشد المشتركين فيها نحو اقتراح كل ما يدعم المصريين اقتصاديا واجتماعيا في مواجهة الظروف الراهنة، ويساعد في نفس الوقت على بناء اقتصاد مصري قوي ومتقدم ومستقل.

وينضم مجلس الأمناء بصورة كاملة إلى مطلب عموم المصريين، بأن تترافق هذه القرارات مع تحركات وإجراءات قانونية سريعة وحاسمة وعلنية، من الحكومة وكل الجهات المختصة، لضبط الأسواق ومنع أي تلاعب أو استغلال بها، حتى لا تفقد تلك الحرمة من الإجراءات الاجتماعية الهدف الأساسي الذي قصده الرئيس منّ ورائها، وهو دعم المواطنين المصريين في ظل الظروف الراهنة.

وكيل الشيوخ : قرارات السيسي تاريخيه وأكدت أننا أمام رئيس وطني مخلص يحمل في قلبه هموم 105 ملايين مواطن

وأكد المستشار بهاء أبو شقة وكيل أول مجلس الشيوخ ، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم مظلة الحماية الاجتماعية تاريخيه، وأكدت أننا أمام رئيس وطني مخلص يحمل في قلبه هموم 105 ملايين مواطن، وأن قرار الرئيس بزيادة الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 6000 جنيه، إضافة إلى زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية 1000 إلى 1200 جنيه بحسب الدرجة الوظيفية، وكذلك زيادة المعاشات 15% وكذلك زيادة الحد الأدنى للإعفاء الضريبي من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه، وكذلك زيادة معاش تكافل وكرامة، ستكون لها دلالة ايجابيه علي المواطن المصري.

وأضاف أبوشقة في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن دعم الرئيس السيسي المظلة الحماية الاجتماعية، هي بمثابة هدية للمصريين قبيل الشهر الفضيل، وستكون لها مردود كبير خاصة بعد الزيادة الكبيرة في الأسعار، جراء الأزمات العالمية التي ضربت اقتصاديات العالم، وستسهم في تخفيف العبء على المواطن المصري.

وبعث أبو شقة برسالة إجلال وتقدير واحترام لفخامة الرئيس السيسي الإنسان، الذي يثبت في كل يوم بأنه قائد عظيم محب لوطنه وشعبه.

وتابع أبو شقة بأنه على يقين بأن القادم أفضل وأن المستقبل القريب سيثبت أن الدور المصري في كافة المجالات على حق، لأنه يعتمد علي منهج الصدق في كل الخطوات التي تتخذها الدولة المصرية.

وكيل أول مجلس النواب: الرئيس السيسي يشعر بمعاناة المواطنين

رحب المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 6000 جنيه، إضافة إلى زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية 1000 إلى 1200 جنيه بحسب الدرجة الوظيفية، وكذلك زيادة المعاشات 15% وكذلك زيادة الحد الأدنى للإعفاء الضريبي من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه، وكذلك زيادة معاش تكافل وكرامة.
وقال "سعد الدين" في تصريحات للمحررين البرلمانيين : إن القرارات جاءت من القيادة السياسية لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين ولمواجهة ارتفاع الأسعار، مؤكداً أن حزمة برامج الحماية الاجتماعية التي جاءت في قرارات الرئيس السيسي لتخفيف الأعباء عن المواطنين خاصة أنها تضمنت مضاعفة وزيادة 50% للحد الأدنى للأجور والرئيس السيسي يلمس معاناة المواطن البسيط .
وقال المستشار أحمد سعد الدين : ان هذه القرارات جاءت من واقع إدراك القيادة السياسية لحجم التحديات والأعباء التي تقع على كاهل المواطنين في ظل موجات التضخم التي نشهدها في الوقت الراهن مشيداً بسلسلة القرارات المتتالية التي تصدرها القيادة السياسية حول الحماية الاجتماعية والتى لم يسبق لها مثيل وكانت بمثابة رعاية للفئات الأقل دخلًا، وتدعيم للفئات متوسطة الدخل.

برلمانية “النواب” لمستقبل وطن: قرارات السيسي انعكاس لأولوياته في الانتصار للمواطن

أكد النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، وأمين التنظيم، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بحزمة اجتماعية تاريخية بقيمة 180 مليار جنيه، انعكاس مهم لأولوياته الدائمة في الانتصار للمواطن البسيط ودعم الشرائح متوسطة وقليلة الدخل في الصمود أمام غلاء المعيشة الناتجة عن التداعيات العالمية الراهنة، وذلك برفع الحد الأدنى للأجور ليصل 6 آلاف جنيه وزيادة المرتبات من 1000 لـ1200 جنيه ورفع المعاشات 15% على أن يكون موعد التنفيذ 1 مارس.

برلمانية “الشيوخ” لمستقبل وطن: زيادات لم تحدث من قبل

أشاد أعضاء مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن محافظة دمياط وليد التمامي ومحمد أبو حجازي، بما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسى بحزمة اجتماعية تاريخية لم تحدث من قبل، لتخفيف أعباء المعيشة عن المصريين، حيث لقيت قرارات زيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة والزيادة الاستثنائية للمعاشات، إشادات كبيرة وفرحة عارمة من جانب المصريين.

وقال النائب وليد التمامي : إن قرارات الرئيس السيسي دائما منصفة وتكون في صالح المواطن ويعمل جاهدا على توفير معيشة كريمة لتواكب المتغيرات الاقتصادية التي تحدث في مصر وعلى مستوى العالم ودائما القيادة السياسية تعمل بكل جهد لكي تستطيع أن تحقق رؤية مصر ٢٠٢٣والتي جاء فيها تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية وتعميق وتشجيع المنتج المحلي وأيضا تقليص حجم البطالة وتوفير فرص عمل والعديد من برامج الحماية الاجتماعية التي انطلقت منذ سنوات مثل تكافل وكرامة الذي يمس طبقة كبيرة من المواطنين وأيضا بدل بطالة وغيرها من القرارات التي تضعنا نحو ترسيخ مفهوم الجمهورية الجديدة.

ومن جانبه قال النائب محمد أبو حجازي عضو لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن أن الحزمة الاجتماعية التي وجه بها الرئيس السيسي لاقت مردود إيجابي وفرحة كبيرة من المواطنين خاصتا انها غير مسبوقة بحجم الزيادات والتي تضمنت رفع الحد الأدنى للأجور ليصل 6 آلاف جنيه، وزيادة المرتبات من 1000 لـ1200جنيه، ورفع المعاشات 15% على أن يبدأ موعد التنفيذ 1 مارس المقبل.


وأوضح النائب "محمد أبو حجازي" فى تصريحات اليوم، أن الزيادات المقررة ستراعي مفهوم العدالة الاجتماعية بحيث أن هذه الزيادة تخص جميع العاملين بالدولة والتي شملت منح علاوات دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين، فضلا عن حافز إضافي يبدأ من 500 جنيه للدرجة السادسة، ويزيد بقيمة 50 جنيهاً لكل درجة وهو لم يحدث من قبل بالإضافة لزيادة معاشات "تكافل وكرامة" بتكلفة 5.5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال سنة 55% من قيمة المعاش، تخصيص 41 مليار جنيه معاشات "تكافل وكرامة" في العام المالي 2024/2025، ورفع حد الإعفاء الضريبي لكافة العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه.

وأشاد عضو صناعة الشيوخ بقرارات الرئيس السيسي بشان الحماية الاجتماعية التي أعلنها منذ قليل والتي أسعدت ملايين المصريين ، مؤكدا حرص الرئيس السيسي على اتخاذ قرارات تصب في مصلحة المواطن المصري وتعالج كافة المتغيرات الاقتصادية التي نعيشها في مصر وأيضا يمر بها العالم وأن حزمة القرارات التي أعلنها الرئيس السيسي وبشكل عاجل تشير إلى أن الرئيس يشعر بما يشعر به المصريون في ظل هذه الظروف الاقتصادية، موجها الشكر للرئيس السيسي على هذه القرارات التي أثلجت قلوبنا.

برلمانية 42 حزبا سياسيا بـ"النواب" و"الشيوخ": المصريون مرتبطون بشخص الرئيس لأنه يشعر بهم

قال النائب تيسير مطر أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، "المصريين مرتبطين بشخص الرئيس السيسي لأنه يشعر بهم، وشعور الرئيس بالمصريين هو شعور أب أصدر زيادات عشان البيوت تتستر في شهر رمضان، وقرارات الرئيس تمثل رؤية مستقبلية لشهر رمضان.

وأضاف أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، لـ"الجمهور"، أن هذه الزيادات تعادل 20 زيادة في ظل الظروف العالمية، ويكفي شعور الرئيس بالعمال والمواطن العادي الذي يشعر الآن بأن الدولة تقف بجانبه، لافتا إلى أن الرئيس أسعد الجميع، موجها الشكر للرئيس السيسي على قرارات الحماية الاجتماعية، قائلا: تحية من تحالف الأحزاب للرئيس السيسي وعشت لينا ونحن مرتبطون بشخصك.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search