السبت، 06 يوليو 2024

02:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قرارات الرئيس السيسي بزيادة الأجور، بشرى سارة لأصحاب المعاشات

أصحاب المعاشات

أصحاب المعاشات

أسماء أبو شادي

«قرار الرئيس السيسي بزيادة الأجور»، يلزم الحكومة المصرية بتحسين مسار العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات، في ظل الظروف الراهنة ولتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

 قرارات الرئيس السيسي بزيادة الأجور

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة قرارات جديدة، لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين، أبرزها زيادة حد المعاشات وزيادة الحد الأدني للأجور، وزيادة معاشات تكافل وكرام، وتتضمن رفع الحد الأدني للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً.

ووجه الرئيس السيسي الحكومة بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية، وذلك اعتبارا من الشهر المقبل.

 

زيادة المعاشات، قرارات الرئيس السيسي بزيادة الأجور

وشملت الحزمة الاجتماعية التي وجه بها الرئيس لأصحاب المعاشات وتكافل وكرامة، ما يلي:

ـ  15% زيادة في المعاشات لـ13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه.

ـ  15% زيادة في معاشات "تكافل وكرامة" بتكلفة 5,5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش. 

ـ  تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات "تكافل وكرامة" في العام المالي 2024 ـ 2025.

وتتضمن الحزمة الاجتماعية كذلك رفع حد الإعفاء الضريبي لكافة العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه، بتكلفة إجمالية سنوية 5 مليارات جنيه.

زيادة الأجور، رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على تطورات الوضع الاقتصادي العام، وإجراءات الحكومة لضبط أسعار السلع والخدمات بالأسواق، والحد من التضخم، وتحقيق الاستقرار على مستوى الاقتصاد الكلي.

وذكر المتحدث الرسمي، أن الرئيس وجه الحكومة ببذل أقصى الجهد لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بشكل عاجل، واحتواء أكبر قدر من تداعيات الأزمات والاضطرابات الاقتصادية الخارجية وتأثيراتها الداخلية، مؤكداً متابعته المستمرة والدقيقة لأحوال المواطنين وحرص الدولة على تكثيف جميع الجهود في هذا الاتجاه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.