السبت، 05 أكتوبر 2024

10:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس دار الأوبرا يتحدث عن خطأ يقع فيه معظم المطربين.. تعرف عليه

الدكتور خالد داغر

الدكتور خالد داغر

ندى يوسف   -  

A A

أوضح الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، شرط حقوق الملكية الفكرية، الذي تضمنه عقد مشروع 100 سنة غناء، المقرر يوم 14 فبراير الجاري، تزامنا مع عيد الحب.
 

وقال "داغر" خلال المؤتمر الصحفى الذي أقيم في دار الأوبرا: "نحن نعاني من مشاكل في الملكية الفكرية وأقمنا ندوات كثيرة بالفعل في المجلس الأعلى للثقافة لمناقشة هذه الأزمة، لكن هناك خطأ يقع به معظم المطربين وهو أنهم يظنون أن من مسؤوليتهم الحصول على موافقة أصاحب الأغاني لتقديمها في الحفل".
 

وأضاف: "ولكن كل الموضوع يكمن في الرسوم التي تدفعها دار الأوبرا أو أي جهة منظمة لحفل ما لجمعية المؤلفين والملحنين، الموكلة بحماية حقوق أصحاب الأغاني".

وأردف: "اللحن ملك الملحن، وأهم أطراف في الأغنية الملحن والمؤلف، وليس هناك قانون ينص على أن المنتج يملك تنازل عن أغاني معينة، إن شاء الله يتم تعديل هذه المشاكل في القريب العاجل وكل شخص يأخذ حقوقه".

حفل 100 سنة غناء

في ذات السياق، يستعد الفنان علي الحجار، لإحياء حفلا غنائيا ضخما بعنوان "مشروع 100 سنة غناء"، وذلك بالتعاون مع الفنان محمد حلو، وذلك يوم 14 فبراير الجاري، ويقام الحفل تحت رعاية وزارة الثقافة.

ومن المقرر أن يقدما الثنائي علي الحجار ومحمد الحلو، خلال حفل مشروع 100 سنة غنا، باقة من أشهر أغاني التراث التي يحبها الجمهور ويتفاعل معها، لإحيائها من جديد، وتعريف الأجيال الحالية بأغاني الزمن الجميل.

أسعار تذاكر حفل مشروع 100 سنة غناء
في ذات السياق أعلن منظمو الحفل، عن أسعار التذاكر موضحين أنها تنقسم إلى 4 فئان، وتبلغ الفئة الأولى 1700 جنيه، والفئة الثانية 1300 جنيه، أما الفئة الثالثة تبلغ 1000 جنيه، ويكون سعر الفئة الرابعة والأخيرة 750 جنيها.

ويضم مشروع 100 سنة غناء سلسلة كبيرة من العروض، التي توضح تاريخ الموسيقى والغناء العربي، وتطوره خلال فترات زمنية مختلفة، في شكل يجمع الغناء بالدراما والاستعراض، ويهدف إلى تأكيد ريادة مصر الفنية في مجال الموسيقى.

search