السبت، 06 يوليو 2024

12:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الراجل ميعبوش غير جيبه»، زوجة تطلب الخلع من زوجها طبيب المخ والأعصاب بالدقي

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

يروي العديد من المواطنين جملا وأمثالا شعبية، تدل على ما يحدث في مجتمعنا المصري، ولكن هذا الزوج قام بتطبيق جملة "الراجل ميعبوش غير جيبه"، وتلك العبارات هي أفضل وصف لزوج يُدعى “ياسر. م” يبلغ من العمر 35 عامًا ويقيم هو وأسرته المكونة من 4 أفراد، بمنطقة الدقي التابعة لمحافظة الجيزة.

رانيا تكشف تفاصيل حياتها مع زوجها الطبيب
بدأت “رانيا. أ” البالغة من العمر 30 عامًا، تروي أسباب رفع دعوى خلع ضد زوجها في محكمة الأسرة بالكيت كات، بأنها تعمل بشئون إحدى الكليات في جامعة القاهرة، وبدأت تعود للعمل بعد أن امتنع زوجها عن مصاريف الدراسة لأولاده، بمبرر أنها أصبحت ثمينة وباهظة في المتطلبات، مع العلم بأنه يعمل دكتور مخ وأعصاب، ولديه عيادة في منطقة العجوزة.

وتابعت حديثها قائلة: “في ظل كل الظروف التي نمر بها، من أزمات مالية، قررنا تحويلهم من مدارس لغات لمدارس خاصة، وأن كل منا يشارك بمصروفات واحتياجات المنزل والمدارس، ولكنه الفترة الأخيرة بدأ يتهرب من مصروفات الدراسة الخاصة بالأولاد، وحينها بدأت أبرر له، أنه من الممكن أنه يمر بأزمة مالية تجعله يتعثر فى دفع المصروفات، ولكنه كان يتمادى في جميع الأحوال التي سواء بمصروفات المنزل أو المدارس، واستمرت تلك الأحوال لمدة سنة بالكامل، وكان هذا في فترة السنة الدراسية السابقة.

طبيب يمتنع عن تسديد مصروفات الدراسة
وعندما بدأت السنة الدراسية الحالية، قدمت له قائمة مصروفات الدراسة التي يلتزم بها صغارنا، لكنه رفض إعطائي جميع المصروفات، وحينها أبلغته أنني لا أستطيع تحمل تقديم جميع مصروفات الدراسة لهم بمفردي، فكان رده في تلك اللحظة أن نقوم بنقل الأولاد لمدارس حكومية، لكن بتلك اللحظة ثار غضبي تجاهه، ونشبت مشادة كلامية بيننا، نتج عنها مشاجرة، وقررت أخذ الأولاد والذهاب لمنزل أسرتي”.

واختتمت الزوجة حديثها قائلة: “عندما ذهبت لمسكن أسرتي وشكوت لهم ما حدث، فتحدثوا معه ليجلسوا لحل تلك المشكلة العسيرة، التي لا أستطيع تحملها بمفردي، فتوعدهم بأنه سوف يأتي للحديث معهم ولم ينفذ وعده، مع العلم بأنهم تواصله معه أكثر من مرة، ولهذا السبب قررت التوجه لمحكمة الأسرة بالكيت كات، لرفع دعوى خلع ضده وبالفعل حررت دعوى برقم 4532 لعام 2023، وأكدت أنها ستتقدم برفع دعوى نفقة للأولاد وجميع مصروفاتهم الدراسة، لأن مرتبها لا يكفي لجميع تلك المصروفات، وهو شخص مُقتدر ماليًا، ولا يريد أن نكون في مظهر أسري لائق أمام أسرتنا، ولأني أريد مصلحة صغاري، فأريد أن يكون مستواهم التعليمي كما كانوا عليه".


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.