الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زيادة للمرة الخامسة، حسب درجة وظيفتك أعرف هتقبض كام الشهر الجاي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

أسماء أبو شادي

A A

انطلاقاً من واجب الدولة لدعم المواطن في ظل الظروف الراهنة، وجّهت الحكومة على اتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة، اعتبارا من الشهر المقبل.. بهذه الكلمات خاطب الرئيس السيسي الشعب المصري بعد إصداره قرارات جديدة بحزمة اقتصادية جديدة للتخفيف عن كاهلهم.

قرارات الرئيس السيسي اليوم

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة قرارات لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، وتتضمن رفع الحد الأدني للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً.

ووجه الرئيس السيسي الحكومة بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية، وذلك اعتبارا من الشهر المقبل.

للمرة السادسة، الرئيس يصدر قرارات برفع أجور العاملين

للمرة السادسة، يصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً برفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، بجانب قرارات اقتصادية عاجلة لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وتعتبر هذه الزيادة في الأجور للمرة الخامسة على التوالى، حيث سجل الحد الأدنى للأجور 1200 جنيها فقط حتى عام مارس 2019 ، ثم وجه الرئيس بزيادة الأجور لتسجل مستويات 2000 جنيها بزيادة حوالى 66% تحملتها الموازنة العامة للدولة، ثم وجه بزيادة أخرى فى الأجور لمستويات 2400 جنيها خلال مارس 2021، وزيادة جديدة لتبلغ الأجور 2700 جنيها لأول مرة فى تاريخ مصر في يناير 2022 ثم زيادة خامسة في مارس 2023 إلى مستويات 3500 جنيها، واليوم صدر قرار بزيادة الأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا.

رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه الحكومة ببذل أقصى الجهد لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بشكل عاجل، واحتواء أكبر قدر من تداعيات الأزمات والاضطرابات الاقتصادية الخارجية وتأثيراتها الداخلية، مؤكداً متابعته المستمرة والدقيقة لأحوال المواطنين وحرص الدولة على تكثيف جميع الجهود في هذا الاتجاه.

حسب درجة وظيفتك، كم سيبلغ مرتبك الشهر المقبل

وشملت الحزمة الاجتماعية التي وجه بها الرئيس السيسى، بقيمة 180 مليار جنيه، وذلك اعتباراً من الأول من الشهر المقبل مارس 2024، بحيث تتم زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه بحسب الدرجة الوظيفية، والتي شملت ما يلي:

ـ  1000 جنيه للدرجات من السادسة إلى الرابعة.

ـ 1100 جنيه للدرجات من الثالثة للأولى.

ـ 1200 جنيه للدرجات من مدير عام إلى وكيل أول وزارة.

ـ  تبكير صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي.

ـ 15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين، وبحد أدنى 150 جنيهاً وتكلفة إجمالية 11 مليار جنيه، وصرف حافز إضافي، جاءت كما يلي:

ـ  500 جنيه للدرجة السادسة، ويزيد بقيمة 50 جنيهاً لكل درجة، ليصل إلى 900 جنيه للدرجة الممتازة، بتكلفة 37,5 مليار جنيه، وذلك بتكلفة إجمالية نحو 65 مليار جنيه، بما ينعكس في رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه.

قرارات الحماية الاجتماعية

كما تضمنت الحزمة الاجتماعية التي وجه بها الرئيس 15% زيادة في المعاشات لـ13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، و15% زيادة في معاشات "تكافل وكرامة" بتكلفة 5,5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش. على أن يتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات "تكافل وكرامة" في العام المالي 2024 ـ 2025

وتتضمن الحزمة الاجتماعية كذلك رفع حد الإعفاء الضريبي لكافة العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه، بتكلفة إجمالية سنوية 5 مليارات جنيه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search