الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على سبب قلق على الحجار من عقد مشروع 100 سنة غناء

المطرب علي الحجار

المطرب علي الحجار

ندى يوسف   -  

A A

كشف المطرب علي الحجار، كواليس التحضير لحفلات مشروع 100 سنة غناء، المقرر أن ينطلق تزامنا مع عيد الحب المقبل، لإحياء التراث العربي.
 وقال الحجار خلال مؤتمر صحفي أقيم للإعلان عن تفاصيل المشروع اليوم  فى دار الأوبر المصرية، إن التحضيرات أخذت وقتا كبيرا نظرا لتضمن المشروع أكثر من حفلة غنائية، ترصد أهم ما قدم في تاريخ الفن العربي على مدار القرنين التاسع عشر والعشرين، فكان يحتاج ذلك لمجهود ووقت كبير لاختيار الأغاني.
 

وأوضح الحجار، أنه عندما أطلع على عقد مشروع 100 سنة غناء، لفت نظره بند ينص على أنه المسئول عن الحصول على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالأغاني التي ستقدم خلال المشروع، لكن دكتور خالد داغر، رئيس الأوبرا طمأنه بشأن هذا البند.
 

حفل 100 سنة غناء

في ذات السياق، يستعد الفنان علي الحجار، لإحياء حفلا غنائيا ضخما بعنوان "مشروع 100 سنة غناء"، وذلك بالتعاون مع الفنان محمد حلو، وذلك يوم 14 فبراير الجاري، ويقام الحفل تحت رعاية وزارة الثقافة.
ومن المقرر أن يقدم الثنائي علي الحجار ومحمد الحلو، خلال حفل مشروع 100 سنة غناء، باقة من أشهر أغاني التراث التي يحبها الجمهور ويتفاعل معها، لإحيائها من جديد، وتعريف الأجيال الحالية بأغاني الزمن الجميل.


 

أسعار تذاكر حفل مشروع 100 سنة غناء
في ذات السياق أعلن منظمو الحفل، أسعار التذاكر  وتنقسم إلى 4 فئات، وتبلغ الفئة الأولى 1700 جنيه، والفئة الثانية 1300 جنيه، أما الفئة الثالثة تبلغ 1000 جنيه، ويكون سعر الفئة الرابعة والأخيرة 750 جنيها.

ويضم مشروع 100 سنة غناء سلسلة كبيرة من العروض، التي توضح تاريخ الموسيقى والغناء العربي، وتطوره خلال فترات زمنية مختلفة، في شكل يجمع الغناء بالدراما والاستعراض، ويهدف إلى تأكيد ريادة مصر الفنية في مجال الموسيقى.