السبت، 05 أكتوبر 2024

10:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من بينهم فحص البطارية.. 6 نصائح للحفاظ على السيارة صيفًا

ارتفاع درجة حرارة السيارات في فصل الصيف

ارتفاع درجة حرارة السيارات في فصل الصيف

تُؤثر درجات الحرارة المرتفعة على قيادة السيارة بشكل كبير، مما يُعرضها للعديد من المُشكلات والمخاطر، لذا يُوضح لكم موقع الجمهور، 5 نصائح هامة يجب وضعها في عين الاعتبار أثناء قيادة السيارة في فصل الصيف الحار.

أولًا: فحص الإطارات جيدًا

تُزيد الحرارة العالية من ضغط الإطارات، لذا يجب فحصها بشكل مُستمر، كي نتوخى الحذر من انفجار العربة، لا سيما في فصل الصيف.

ثانيًا: زيت المُحرك

تُساعد الزيوت ذات الجودة العالية، على منح السيارة قدرة مهولة على الحركة بشكل أسهل وأسرع؛ لاحتوائها على أجزاء ميكانيكية قادرة على الاحتفاظ بالحرارة المُنخفضة في فصل الصيف.

ثالثًا: مكابح السيارة

ترتفع حرارة مكابح السيارة في فصل الصيف، بسبب احتكاك الفرامل بالإطار الداخلي للسيارة الذي يُسمى بـ "الديسك المركزي"، لذا يجب على القائد توخي الحذر من زيادة الحمل على مكابح السيارة.

رابعًا: فحص البطارية

تزداد الطاقة التي تحتاجها السيارة في فصل الصيف، لذا يُنصح التأكد دائمًا من سلامة البطارية؛ بسبب زيادة الحمل على كلًا من المُحرك، والضاغط الهوائي، ومن ثم المروحة.

خامسًا: تناول الماء أثناء القيادة

تُشير العديد من الدراسات إلى أهمية تناول الماء بشكل مستمر، فهو يُزيد من تركيز الفرد بشكل كبير وبالتالي، يُقلل من الحوادث المرورية الشديدة.

سادسًا: اختيار مكان مناسب لركن السيارة

يجب اختيار مكان بعيد عن حرارة الشمس، لركن السيارة، لتجنب تلف الأجزاء الداخلية في السيارة، علاوة على الأعطال المُفاجئة التي تحدث، بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري.

search