الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منها قمر عملاق تمسكه ناطحة سحاب، مشاركات فائزة بجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024

جبال

جبال

نور الشايب

A A

تجري المسابقة الشهيرة عدة مسابقات كل عام مع أكثر من 395,000 مشاركة مع أكثر من 220 دولة تتدفق لعام 2024.
وسيتم الإعلان عن الأبطال الشاملين في المسابقات الطلابية والشبابية والمهنية والمفتوحة في 18 أبريل وسيتم عرض أعمالهم في منزل سومرست بلندن من 19 أبريل إلى 6 مايو.

هذه بعض المشاهد التي تم التقاطها من خلال المشاركات الوطنية والإقليمية الفائزة والمختارة في القائمة المختصرة لجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024.

تظهر هذه الصورة المذهلة جبل بادين الذي يكتنفه الضباب مع ارتفاع 996 مترا، تعد القمة التي تشبه وعاء مقلوبا وهي الأعلى في دلتا نهر ميكونغ في فيتنام. 

ويقف في قمته تمثال بوديساتفا الذي تم صبه من اكثر من 170 طن من البرونز الأحمر ويبلغ ارتفاعه 72 مترا وهو أطول تمثال برونزي لبوذا في اسيا وفاز بجائزة فيتنام الوطنية بهذه اللقطة الجذابة المصور تران توان فييت.

أما في هذا المشهد، فتستمتع قردة الثلج وطفلها بالينابيع الساخنة في حديقة جيغوكوداني للقردة في محافظة ناغانو باليابان.

 وقال المصور سيونج مين بارك: “الصورة تذكرني بقرد صغير توبخه أمه”. حصلت الصورة على المركز الثاني في الجوائز الوطنية لجمهورية كوريا.


أما هذه الصورة فهناك زوجان يصطادان في بحيرة إينلي في ميانمار تحت ظل شجرة مهيبة مترامية الأطراف، وحصل المصور كياو هتيت على جائزة ميانمار الوطنية لالتقاطه هذا المشهد الهادئ بهذه الطريقة الرائعة. 

وقال المصور: تضيف الانعكاسات على الماء لمسة إضافية من الجمال إلى هذه اللحظة

شاهد جزيرة بيلفري التي تقع وسط بحيرة تيتيكاكا المقدسة في بوليفيا. 

حصل المصور رينالدو سان مارتن على مكان في القائمة المختصرة لجوائز أمريكا اللاتينية الإقليمية لهذه الصورة الحالمة

على اليسار تم إدراج فلاتكو رافيسكي بفضل هذه الصورة  في القائمة المختصرة لجائزة قبرص واليونان وبلغاريا ومقدونيا الشمالية الإقليمية، والتي تظهر هلالًا متزايدًا فوق بحيرة كوزجاك في مقدونيا. 

وأوضح المصور: “بينما كنت أستخدم عدسة مقربة، قمت بعمل تعريضين للجمع معًا، مما يضمن حصولي على تركيز واضح على القمر والمقدمة. أجد أن هذا النوع من القمر باطني.

 على اليمين يبدو أن القمر العملاق يتوازن فوق برج صندوق الاستثمارات العامة السعودي في الرياض، المملكة العربية السعودية، في هذه الصورة المذهلة التي التقطها ياسر العمري. وفاز بالجائزة الوطنية السعودية.

search