الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الدواجن تبدأ رحلة الانخفاض بعد تراجع الدولار.. خبير يوضح السبب

انخفاض أسعار الفراخ - صورة أرشيفية

انخفاض أسعار الفراخ - صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

تشهد أسواق الدواجن اليوم الأربعاء، مشهدًا جديدًا حيث بدأ سيناريو التراجع في الأسعار، وذلك بفضل تراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية. بعد أيام من ارتفاع غير مسبوق، يُسجل سعر الدواجن انخفاضًا كبيرًا، مقارنة بالارتفاع الذي شهدته الأسعار في الفترة السابقة.


وفي هذا الصدد، قال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرف التجارية، إن أسعار الدواجن تشهد انخفاضًا متواصلًا خلال الفترة الحالية، مؤكدًا أن سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزرعة وصل إلى  84 و85 جنيهًا، بينما وصل سعره في الأسواق بين 95 جنيهًا.

انخفاض الطلب المحلي على الفراخ

وأضاف السيد في تصريح خاص لـ "الجمهور"، أن هذا الانخفاض يرجع إلى عدة أسباب، أهمها، انخفاض الطلب من المستهلكين، مشيرًا إلى أن ارتفاع الأسعار خلال الفترة السابقة بشكل عام أدى إلى تراجع قدرة المواطنين على شراء الدواجن، مما أدى إلى قلة الطلب عليه.

انخفاض أسعار الأعلاف في مصر 

وتابع، رئيس شعبة الدواجن في الغرف التجارية، أن من بين الأسباب أيضًا، نخفاض أسعار الأعلاف، من 32 ألف جنيه إلى 29200 جنيه للطن الواحد، فضلًا عن هبوط سعر الذرة الصفراء في الأسواق، وتراجع الدولار في السوق السوداء، بسبب الجهود الحكومية في مداهمة التجار المتسببين في حجب السلع.



قلة الاستهلاك وخروج بعض المستثمرين من السوق

وأكد أن خروج بعض المستثمرين من السوق بسبب ارتفاع تكاليف الانتاج، وعدم الربحية، أدى إلى قلة المعروض من الدواجن، مضيفًا أنه مع قلة الاستهلاك يقل الطلب على الدواجن من قبل التجار والمواطنين.

إنتاج مصر من الدواجن في عام 2022 

ووفقا لما قاله رئيس شعبة الدواجن في الغرف التجارية ، فإن إنتاج مصر من الدواجن خلال عام 2022 وصل إلى نحو  1.4 مليار طائر في السنة، أما في عام 2023 أصبح الانتاج نحو  850 مليون طائر، وذلك بدون حدوث أزمات سوقية أدت إلى خروج العديد من المنتجين والمستثمرين من السوق، مشيرا إلى أن انخفاض الأسعار مرتبط أيضا با

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024



وعن سعر الدواجن اليوم الأربعاء الموافق 7 فبراير 2024، سجلت أسعار الفراخ تراوحت بين 84 إلى 85 جنيهًا، ووصل سعرها في الأسواق إلى 95 جنيهًا، وتختلف هذه الأسعار وفقاً للمنطقة والمحافظة، حسبما كشفت بورصة الدواجن.


ويقدم لكم موقع "الجمهور الاخباري" من خلال السطور التالية، تفاصيل أسعار الفراخ اليوم في المزارع والأسواق.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024

سعر الدواجن اليوم، وصل سعر كيلو الفراخ البيضاء إلى 85 و85 جنيهًا، فيما تصل إلى سعر يتراوح ما بين 100و 105 جنيها في الأسواق، وتختلف الأسعار بحسب كل منطقة.

بينما سجل سعر الفراخ الساسو إلى 108 و107 جنيهًا، ووصل سعر الأمهات البيضاء إلى 78 جنيهًا في المزرعة، لتصل للمستهلك بسعر 85 جنيها.
 

أسعار الفراخ البلدي في 7- 2 - 2024 

أسعار الفراخ، وانخفض سعر كيلو الفراخ البلدي إلى 120 جنيهًا في المزرعة، وفي الأسواق وصل سعره إلى 130 جنيهًا. بينما وصل سعر البانيه إلى 250 جنيهًا للكيلو الواحد باختلاف المنطقة السكنية أيضًا.

أسعار البيض اليوم الأربعاء 7 فبراير

سعر البيض، تراوح سعر كرتونة البيض الأحمر إلى 146 جنيهًا، ليصل إلى المستهلك بنحو 154 جنيهًا، ووصل سعر كرتونة البيض الأبيض تتراوح بين 144 إلى 150 جنيها للطبق.

أما سعر كرتونة البيض البلدي تصل للمستهلك من أسعار تبدأ من 150 جنيها، وفقًا لما كشفت بورصة البيض.

سعر البانيه اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024


سجلت أسعار البانيه، اليوم الأربعاء، في محال الدواجن بالأسواق المحلية، إلى مستوى 220 لـ250 جنيها للكيلو، وهذه الأسعار تختلف بحسب كل منطقة سكنية.

أما كيلو الأوراك فقد تراوح سعره بين 90 و100 جنيه للكيلو.

وتراوح سعر الكبد والقوانص بين 90 و100 جنيه للكيلو.

أما الأجنحة يتراوح سعرها بين 45 و60 جنيها.

أسعار الكتكوت الأبيض والساسو اليوم

أسعار الكتكوت اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024، وصل سعر الكتكوت الأبيض إلى 30 جنيهًا، بينما وصل سعر كتكوت ساسو بيور ما يقارب 6 جنيهات إلى 7 جنيهات.

بينما سجل سعر الكتكوت الساسو ما يقارب 6 جنيهات إلى 8 جنيهات في الأسواق.

أما سعر الكتكوت البلدي فقد تراوح ما بين 3.5 جنيه إلى 4 جنيهات، وسجل سعر الكتكوت الهجين ما بين 5 جنيهات إلى 6 جنيهات.

انفراجة جديدة في أسعار الدواجن
 

وفي نفس السياق، توقع الدكتور محمد صالح عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، حدوث انفراجة جديدة بشأن أسعار الدواجن الفترة المقبلة بعد تراجع سعر الدولار بالسوق الموازي.
وأكد صالح، في تصريحات تليفزيونية، أن أسعار الدواجن ستنخفض لتعود إلى معدلاتها الطبيعية خلال أيام، مشيرًا إلى أن زيادة المربين الطاقة الإنتاجية بدءًا من مطلع شعبان استعدادا لموسم شهر رمضان المقبل.



الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search