السبت، 05 أكتوبر 2024

10:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رحل حزنا على ابنه الوحيد، محطات في حياة الشاعر مجدي نجيب

مجدي نجيب

مجدي نجيب

لينا غالي

A A

توفي الشاعر الغنائي مجدي نجيب، في الساعات الأول من صباح اليوم، عن عمر يناهز الـ 88 عاما، نتيجة صراع مع المرض خلال الأيام الماضية.

واجه الشاعر مجدي نجيب أزمة نفسية صعبة في أيامه الأخيرة، خاصة بعد وفاة إبنه الوحيد ياسر مجدي نجيب منذ 9 أشهر، والتي أثرت سلباً على حالته الصحية، حتى وصلت الأمور إلى حد تدهور حالته الصحية.

وقد تعرض مؤخرا، مجدي نجيب، لأزمة صحية بعد إجرائه لعملية جراحية لتنظيف الشرايين، حيث تعرض لكسر في منطقة الحوض نتيجة سقوطه في المستشفى، مما استدعى إعادته إلى غرفة العمليات لإجراء عملية جراحية أخرى لتركيب مفصل صناعي بديل.

ولد الشاعر مجدي نجيب، في 29 مايو 1936 في محافظة القاهرة، وهو شاعر وفنان تشكيلي مصري، ينتمي إلى جيل الستينيات في مصر، وكتب العديد من الأغاني لأكبر المغنين المصريين، وكتب أشعارًا وأغاني للأطفال.

مجدي نجيب ومحمد منير 

بدأ المشوار الفني مع الكينج محمد منير، الذي وصل  لأكثر من عشرين أغنيه سطرها مجدي نجيب بداية من ألبوم “بنتولد “ عام 1980 وحتى ألبوم ”طعم البيوت”.

أعمال مجدي نجيب 

قدم الشاعر الكبير مجدي نجيب أشعاره للكثير من مطربي مصر العظام منها أغاني "كامل الأوصاف" مع عبد الحليم حافظ، "غاب القمر يا ابن عمي"، "قولوا لعين الشمس"، "يا طريقنا يا طريق"، " للفنانة شادية"، "أخد حبيبي"، "العيون الكواحل"، "تعالى وشوف" للفنانة فايزة أحمد، "جاني وطلب السماح" صباح، "كل شيء في بلادي" نجاة، "أوعدك" سعاد محمد، ""أفراح" محمد رشدي، "يا ريتك معايا" هاني شاكر، "طلب القهوة" فريق الجيتس، "إسكندرية" للمطرب الليبي أحمد فكرون .

كان لـ مجدي نجيب مسيرة حافلة في عالم الشعر، حيث قدم العديد من الدواوين الشعرية المميزة، من بينها "صهد الشتا"، و"ليالي الزمن المنسي"، و"ممكن"، و"الوصايا"، و"مقاطع من أغنية الرصاص"، وغيرها من الأعمال التي تركت بصمة قوية في عالم الشعر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search