السبت، 05 أكتوبر 2024

09:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنك المركزي يطرح ودائع بسعر الكوريدور بـ100 مليار جنيه لمدة 35 يومًا

محافظ البنك المركزي المصري

محافظ البنك المركزي المصري

عبد الرحمن المصري

A A

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024، عن طرحه ودائع مرتبطة بسعر الكوريدور لفترة أجلها 35 يومًا، بقيمة 100 مليار جنيه.

وذكر البنك المركزي عبر موقعه الالكتروني، أن المبلغ المسترجع يبلغ 84.3 مليار جنيه، ويتم استحقاق الوديعة في 13 مارس 2024.

وأضاف البنك أن القيمة الإسمية للعروض المقبولة في هذا الطرح، بلغت 125 مليار جنيه، بسعر فائدة مرجح 19.56%، في حين بلغت القيمة الإسمية للعروض المقدمة 163.4 مليار بسعر فائدة مرجح 19.57%.

البنك المركزي المصري

ما هي الودائع المرتبطة بسعر الكوريدور؟

 الودائع المرتبطة بسعر الكوريدور، هي آلية يعمل بها البنك المركزي، لطرح ودائع يتقاضى من خلالها المشتري هامش فائدة ثابت فوق سعر الإيداع بالبنك المركزي، والذي يصل حاليًا إلى 21.25%.

عائد ودائع السوق المفتوحة يكون مرشحًا للصعود أو الهبوط  حسب تطور معدل الإيداع لدى البنك المركزي، المحدد من قبل لجنة السياسات النقدية.

أدوات البنك المركزي لامتصاص السيولة

جدير بالذكر، أن البنك المركزي لديه العديد من الأدوات المختلفة ضمن آلية ودائع السوق المفتوحة، لاستخدام فائض السيولة لدى السوق المصرفية، من بين تلك الأدوات: طرح البنك، أذون خزانة قصيرة الأجل، وسندات خزانة طويلة الأجل، نيابة عن وزارة المالية.

وتفوض وزارة المالية، على مدار العام المالي، البنك المركزي المصري، في إدارة طروحاتها الخاصة من أذون وسندات الخزانة بالجنيه، على أن تمول وتنفق الحصيلة على بنود الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي 2023-2024.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search