الخميس، 11 يوليو 2024

11:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصر تقترب من الحصول على قرض صندوق النقد الدولي، والإعلان قريبا

صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي

عبد الرحمن المصري

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري، عن اتخاذ الحكومة العديد من الإجراءات العاجل؛ لضخ سيولة نقدية كبيرة من النقد الأجنبي في السوق.

قرض صندوق النقد الدولي لمصر في مراحله الأخيرة

وأكد «الحمصاني» أن مفاوضات مصر مع صندوق النقد الدولي، تجرى على قدم وساق، وتوصلنا معهم إلى نتائج ممتازة، ملمحًا إلى قرب التوصل إلى صيغة اتفاق جديدة ستخرج للنور قريبًا، وسوف تعلن الحكومة نتائجها فور انتهائها.

المستشار محمد الحمصاني متحدث مجلس الوزراء

وأضاف متحدث الحكومة في تصريحات تلفزيونية، أن سعي الدولة في هذا الإطار يستهدف تلبية احتياجات السوق المصرية، فضلًا عن توفير الغطاء النقدي الأجنبي، لسداد البلاد التزاماتها الخارجية خلال العام الجاري.

حلول حكومية عاجلة لتوفير الدولار

وأشار «الحمصاني» إلى أن الحكومة تبذل جهودًا حثيثة، لتوفير النقد الأجنبي، وخاصة الدولار الأمريكي، من خلال السعي في عدة مسارات، أبرزها: جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، فضلًا عن أوراق أذون وسندات الخزانة التي تشهد إقبالًا كبيرًا من قبل المستثمرين في الخارج، إلى جانب تعظيم الاستفادة من الموارد الأجنبية التي تدخل إلى مصر من خلال السياحة وقناة السويس.

وأصدر البنك المركزي المصري نيابة عن وزارة المالية، أمس الثلاثاء 6 فبراير 2024، أذون خزانة مقومة بالدولار الأمريكي، في عطاء قيمته مليار دولار، لمدة عام واحد، وذلك لتوفير السيولة الدولارية في السوق المصرية، إضافة إلى تخفيف العبء عن كاهل الحكومة فيما يخص تغطية احتياجات السوق من النقد الأجنبي، وسداد الالتزامات الخارجية في مواعيد استحقاقها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.