الخميس، 11 يوليو 2024

05:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف على سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024

سعر اليورو اليوم - أرشيفية

سعر اليورو اليوم - أرشيفية

شهيرة أحمد

أسعار اليورو اليوم، يتساءل العديد من المواطنين عن حركة أسعار اليورو، اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024، مقابل الجنيه المصري، ووفقا لآخر تحديثات على شاشات عرض العملات في البنك المصرية، سجل اليورو تباينًا ملحوظًا في تعاملات اليوم.

ويرصد لكم موقع «الجمهور» من خلال التقرير التالي حركة سعر اليورو مقابل الجنيه المصري في تعاملات اليوم الأربعاء 7 فبراير، في عدد من البنوك، وذلك بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة في أول اجتماع له في العام الجاري.


سعر اليورو اليوم الأربعاء 7 فبراير في البنك المركزي المصري

تراوح سعر اليورو في البنك المركزي المصري اليوم الأربعاء بين 33.65 جنيها للشراء، و33.80 جنيها للبيع.

سعر اليورو في البنك الأهلي الآن

وسجل سعر اليورو اليوم في البنك الأهلي المصري، اليوم الأربعاء، 33.50 جنيها للشراء، 33.89 جنيها للبيع.

اليورو مقابل الجنيه المصري في بنك مصر اليوم الأربعاء 7 فبراير

وسعر اليورو مقابل الجنيه المصري في بنك مصر، اليوم 7 فبراير 2024 سجل نحو 33.50 جنيها للشراء، 33.89 جنيها للبيع.



سعر اليورو اليوم 7 فبراير 2024 في البنك التجاري الدولي

وسجل سعر اليورو، اليوم الأربعاء في البنك التجاري الدولي عند 33.65 جنيها للشراء 34 جنيها للبيع.

سعر اليورو في بنك قطر الوطني الأهلي 7 فبراير

وسجل سعر اليورو في بنك قطر الوطني الأهلي، اليوم 33.65 جنيها للشراء، 34 جنيها للبيع.

سعر اليورو في بنك فيصل الإسلامي

وسجل سعر اليورو، اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024، في بنك فيصل 33.65 جنيها للشراء، 34 جنيها للبيع.



انخفاض هائل في أسعار الدولار في السوق السوداء

والجدير بالذكر، أن مصر شهدت تحولات هامة على صعيد الأوضاع الاقتصادية، بعدما اتخذت الحكومة، مؤخرًا العديد من الإجراءات لتحسين الأوضاع، وظهرت نتائج إيجابية على أسعار العملات الأجنبية والذهب في السوق.

وانخفض سعر الدولار بشكل كبير في السوق السوداء، الأحد الماضي، حيث سجل سعر الدولار الواحد مقابل الجنيه المصري نحو 55 جنيهًا، وهذا الانخفاض الهائل يأتي بعد أن كان سعر الدولار قد تجاوز 70 جنيها قبل يومين فقط.



الإجراءات الحكومية تُخفض سعر الدولار بالسوق السوداء

وفي هذا الصدد، أكد الخبير الاقتصادي الدكتور كريم العمدة، أن الإجراءات الاقتصادية التي اتُخذت يوم الخميس الماضي داخل مصر أسفرت عن انخفاضات كبيرة في سعر الدولار في السوق السوداء.
وأضاف العمدة، في تصريحات صحفية، أن الانخفاض الحاصل لا يزال لا يتناسب مع الظروف التي تمر بها البلاد، مشيرًا إلى أن حالة التشاؤم والتفاؤل تلعب دورًا كبيرًا في سلوك المستثمرين، حيث يظل الجميع يترقب أخبارًا إيجابية قليلة.

تطورات إيجابية تُعزز ثقة المستثمرين


وأوضح الخبير الاقتصادي، أن وجود تطورات إيجابية في الأسبوع الماضي، حيث تركزت حول مشروع سياحي ضخم على البحر المتوسط من المتوقع أن يحقق عوائد اقتصادية هامة.
وأكد أيضًا على أن بعثة صندوق النقد الدولي قد تُضاعف القرض الممنوح لمصر من 3 مليارات دولار إلى 6 أو 10 مليارات دولار، ما أثار تفاؤلًا إضافيًا بين المستثمرين.


قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2%

الجدير بالذكر، أن لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري قررت في اجتماعهـا الخميس 1 فبراير 2024، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس (2%) ليصل إلى 21.25%، 22.25% و21.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.75%.الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.