الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حبس أحمد الطنطاوي، ننشر منطوق الحكم على رئيس حزب الكرامة السابق

أحمد طنطاوي

أحمد طنطاوي

محمود الطحاوي

A A

 قضت محكمة جنح المطرية، اليوم الثلاثاء، بحبس رئيس حزب الكرامة السابق، أحمد الطنطاوي سنة وكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، لاتهامه بتداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة، بمخالفة للقانون.

قرار إحالة أحمد الطنطاوى ومدير حملته و21 من أعضائها للمحاكمة

وكانت النيابة العامة قررت في وقت سابق إحالة أحمد طنطاوي ومدير حملته و21 من أعضائها للمحاكمة الجنائية، وذلك لاتهامه بتداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة، بمخالفة للقانون، عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد طنطاوي.

جاء قرار الإحالة لمحكمة الجنح في قضية “التوكيلات الشعبية”،استنادًا إلى المادة 65 من قانون مباشرة الحقوق السياسية. تنص على عقوبة طبع أو تداول بأية وسيلة بطاقة إبداء الرأي أو الأوراق المستخدمة في العملية الانتخابية دون إذن من السلطة المختصة.

المحكمة تنظر أولى جلسات محاكمة الطنطاوى وباقى المتهمين

وكانت محكمة جنح المطرية، نظرت أولى جلساتها في قضية “التوكيلات الشعبية” يوم 7 نوفمبر 2023. ووجهت النيابة للمتهمين الأول والثاني : تهم “الاشتراك والاتفاق بتداول إحدى أورق العملية الانتخابية “، وتحريض المتهمين من الثالث إلى الأخير ومدهم بالنموذج وطباعة وتداول دون إذن السلطة المختصة.

الاتهامات الموجهة للطنطاوى ومدير حملته وآخرين

ووجهت النيابة لباقي المتهمين اتهامات طباعة وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن السلطة المختصة، وكانت المحكمة أجلت في 9 يناير 2024، قضية “التوكيلات الشعبية” لجلسة 6 فبراير، للمرافعة.

أسماء المتهمين فى قضية تزوير التوكيلات

وتضمنت قائمة المتهمين في القضية كل من: أحمد محمد رمضان الطنطاوي، محمد موسى أبوالديار، إبراهيم نبيه إبراهيم، محمد كمال عزت مصطفى، محمد إسماعيل أحمد فتح الله، علاء محمود حسن محمد، علي حسين علي رشدي، محمود السيد مصطفى الريفي، رقية طه أحمد مصطفى، أحمد محمد عبد العال، عبدالرحمن خلف شحاتة شحاتة، علي سعد عبده، أحمد السيد محمد، أحمد حمدي ياسر محمد، هاجر حجاج دسوقي علي، أحمد مصطفى مصطفى عبد السلام، محمد محمد حسن الشاطوري، أحمد محمد حسن ماضي، سيد محمد حسن عبد الله الشريعي، أسامة فوزي عبد القادر عبد الباقي، محمود عبد العليم عبد الستار، عبد الله عبد العال إسماعيل محمد، شيماء ماهر محمد حسن.

التحريات بشأن قضية تزوير التوكيلات المتهم فيها أحمد الطنطاوى

 وكشفت التحريات، أن المتهمين يواجهون اتهامات بطباعة وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن السلطة المختصة في القضية المعروفة إعلاميا بقضية التوكيلات الشعبية.

وقال المستشار أيمن محفوظ المحامي بعد الحكم علي أحمد طنطاوي المرشح الذي لم يكتمل شروط ترشيحه بالحبس مع اخرين من أعضاء حملته الانتخابية لمده سنه وكفاله 20 ألف جنيه لايقاف التنفيذ، أن المحكمة ارتأت أن المتهمين ارتكبوا الفعل المجرم وايقنت في عقيدتها ادانه المتهمين، لكن هذا الحكم من محكمه أول درجه، ويحق للمتهمين استئنافه، وحددت المحكمة كفالة 20 ألف جنيه لايقاف التنفيذ، وأمام طنطاوي 10 أيام لاستئناف الحكم، وبمجرد الاستئناف ودفع الكفالة يوقف تنفيذ الحكم حتى تقضي محكمة الاستئناف، بحكم جديد.

 وكانت النيابة العامة وجهت للطنطاوي ورفاقه اتهام بمخالفه نص المادة 65 من قانون مباشرة الحقوق السياسية.
وأضاف محفوظ أن طبع أو إبداء الرأي أو الأوراق المستخدمة في العملية الانتخابية دون إذن من السلطة المختصة والعقوبة هي الحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز خمسة آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين. وامام محكمه الاستئناف القضاء بما ترتئيه وفق ادله الدعوي المقدمة من جهات التحقيق.

جدير بالذكر أن المحامي أيمن محفوظ قدم بلاغا للنائب العام ضد الطنطاوي لمخالفة مواعيد الدعاية الانتخابية في 24 سبتمبر من عام 2023 لمخالفته للمواعيد الدعاية الانتخابية.
وجاءت تفاصيل البلاغ الذي قدمه محفوظ للنائب العام ضد طنطاوي بعد أن أعلن المرشح المحتمل للرئاسة الجمهورية أحمد طنطاوي وهو يجول ويصول في كل ربوع المعمورة ويعلن بشكل علني عن الدعاية لحملته الانتخابية وهو ما يمثل خرقا للقوانين ويدعو إلى الفوضي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.