الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الذكرى الأولى، العائلات السورية تضئ الشموع على أنقاض دمار الزلزال

سوريا تضئ الشموع

سوريا تضئ الشموع

أسماء أبو شادي

A A

أضاءت العائلات السورية، اليوم، الشموع بجانب أنقاض المنازل المُدمرة، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى على كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا.

بلغت قوة زلزالين، اللذان ضربا جنوب تركيا وسوريا، (7.8 و7.5) درجة على مقياس ريختر، وأطلق عليه زلزال قهرمان مرعش.

زلزال قهرمان مرعش 2023

ُيعد زلزال قهرمان، من أقوى الزلازل في تاريخ تركيا وسوريا، وبلغ عدد ضحايا هذين الزلزالين في تركيا وسوريا حسب تقديرات أولية أكثر من 51000 قتيلاً و 120000 مصابًا، وخلّفا أضرارًا مادية جسيمة في كِلا البلدين.

وقالت المنظمة الدولية في بيان لها اليوم، إن الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا، أدى إلى "مقتل 50 ألف شخص في تركيا، و5 آلاف و900 شخص في سوريا".

وأضاف أن عشرات الآلاف من الأشخاص أصيبوا بجروح وآلاف المنازل والمستشفيات والمباني العامة تضررت أو دمرت في الكارثة، مشيرة إلى أن السلطات في تركيا قامت بتنسيق عدد كبير من عمليات الإجلاء الطبي، وأنشأت مستشفيات ميدانية في المناطق المتضررة لتقديم الرعاية للمصابين.

كما أكد البيان أن منظمة الصحة العالمية دعمت المناطق المتضررة من الزلزال في تركيا وسوريا في المجال الصحي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.