السبت، 05 أكتوبر 2024

10:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لم ينحني رغم شدة الألم، غضب واسع بعد نشر جندي إسرائيلي صور تعذيب فلسطيني

تعبيرية

تعبيرية

أسماء أبو شادي

A A

مكبل اليدين ومجرد من ملابسه، وآثار التعذيب على جسده، رغم كل ذلك، لم ينحني، ورفع رأسه شامخاً، رغم إجباره على الجلوس عارياً.

شاهد غضب واسع بعد نشر جندي إسرائيلي صور تعذيب فلسطيني

تداول نشطاء فلسطينيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، نشره جندي إسرائيلي، حيث أظهر الفيديو، اعتقال رجل فلسطيني، تم تجريده من ملابسه، وتقييد يديه بحجة التحقيق معه.

أكدت وسائل إعلام فلسطينية، أن الجندي الإسرائيلي يدعي «يوسي غامزو»، قد نشر الفيديو عبر حسابته على منصات التواصل الاجتماعي.

جندي إسرائيلي يعذب فلسطيني من خلال منشور 

وأظهر الفيديو المتداول، اقتياد المواطن الفلسطيني وهو مكبل اليدين وتم خلع ملابسه، كما أظهر المقطع الرجل وهو يجلس على كرسي في مبنى بغزة وقد قيدت يديه إلى الخلف والدم يسيل من قدمه نتيجة التعذيب.

وأحدثت صورة المعتقل الفلسطيني جدلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي، ووصفه بالشامخ الذي لا يقهر، وقالوا إن هذه الصورة تعكس روح الصمود الفلسطيني غير القابلة للكسر، والمفارقة أن ملتقطها هو الجلاد نفسه أراد كسر الضحية وإهانته فإذا به هو من يُهان أمام نظرات الضحية، بأنفته، وشموخه.

حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر في الضّفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي (1236) مواطنًا، بينهم (30) من النّساء، و(73) من الأطفال، من الضّفة خلال شهر  يناير 2024.

وأكدت مؤسسات الأسرى: (هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان)، أن أعلى نسبة في عمليات الاعتقال كانت في القدس، حيث بلغت (309) حالة اعتقال، تليها محافظة الخليل بـ(220) حالة اعتقال، وكان التّحول الأبرز في أعداد المعتقلين في محافظة طولكرم حيث بلغ عدد حالات الاعتقال فيها (150).

وأوضحت مؤسسات الأسرى، أنّه وفي ضوء استمرار العدوان الشامل على شعبنا، واستمرار الإبادة الجماعية في غزة.

بلغت  حصيلة حالات الاعتقال بعد السابع من أكتوبر في الضّفة حتّى تاريخ نشر التقرير،  (6870) حالة اعتقال، من بينها أكثر من (215) من النّساء، وأكثر من (400) طفل، فيما بلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الصحفيين بعد 7 أكتوبر (52) أبقى الاحتلال على اعتقال (37) منهم صحفيتان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search