الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من الاتهام للعقوبة، تفاصيل محاكمة «الطنطاوي» و22 آخرين في قضية التزوير

أحمد الطنطاوي

أحمد الطنطاوي

محمد ممدوح

A A

تستكمل محكمة جنح المطرية، اليوم الثلاثاء، جلسات محاكمة أحمد الطنطاوي، عضو مجلس النواب السابق، في قضية انتخابات الرئاسية 2024، إذ وجهت النيابة لطنطاوي، ومدير مكتبه و21 آخرين من أعضاء حملته، اتهامات بتداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة بالمخالفة من القانون، من خلال دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد الطنطاوي. 

بداية القضية والاتهامات 

بدأت أول جلسات محاكمة أحمد الطنطاوي يوم 7 نوفمبر 2023 أمام محكمة جنح المطرية.

الاتهامات 

قائمة الاتهامات : -تداول أوراق تخص الانتخابات الرئاسية دون إذن الجهات المختصة بالمخالفة للقانون عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييده لخوض الانتخابات، طباعة وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن السلطة المختصة.
 

قرار الإحالة 

ووفقًا للمواد القانونية أحالت النيابة العامة المتهمين لمحكمة الجنح في القضية رقم 16336 لسنة 2023 ، استنادًا إلى المادة 65 من قانون مباشرة الحقوق السياسية.

العقوبات وفقًا للقانون 

 المادة 65 حددت عقوبة تلك الجريمة بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز خمسة آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.
فيما نصت المادة على أن يُعاقب المترشح المستفيد من الجريمة، بذات عقوبة الفاعل الأصلي إذا تبين علمه وموافقته على ارتكابها.

تقع عقوبة التزوير في المحررات الرسمية وتحرير التوكيلات الرئاسية تحت إطار الاخلال بالسلم والأمن العام.
وطبقًا لقانون العقوبات فإن عقوبة تزوير التوكيلات تكون السجن المشدد من 3 إلى 15 سنة.

عقوبة الموقعين علي التوكيلات  

وبالنسبة للمواطنين الذين وقعوا على العقود المزورة فإنه وفقًا للقانون فإن كل مواطن موقع على العقد المزور يسحن من 3 إلى 10 سنوات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.