الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ذهاب وعودة، فيلم وثائقي من إنتاج RT Arabic للاحتفال بالعلاقات المصرية الروسية

من الفيلم الوثائقي ذهاب وعودة

من الفيلم الوثائقي ذهاب وعودة

أسماء بدر

A A

تستعد قناة RT Arabic لعرض فيلمها الوثائقي «ذهاب وعودة»، اليوم الثلاثاء، المكرّس للاحتفال بالعلاقات المصرية الروسية ومرور 80 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والتي شهدت العديد من المحطات التاريخية التي تربطها مشاعر الإخاء والصداقة.

يُعرض الفيلم داخل القاعة الصغيرة في دار الأوبرا المسرحية، وسط حضور لكبار الشخصيات العامة والنواب، ومسؤولي وزارتي الخارجية والسياحة والآثار.

فيلم «ذهاب وعودة»، من إنتاج قناة RT Arabic وفكرة وإعداد أنيسة مراد، وإخراج كريم نجيب، والموسيقى التصويرية للفنانين المصريين أحمد ومحمد صالح.

80 عاما على العلاقات المصرية الروسية

يروي فيلم «ذهاب وعودة»، قصة مترجم عسكري سوفياتي أُرسل في مهمة لمصر في الفترة من 1971-1973، وعودته بعد عدة عقود من الزمن سائحا إلى هذا البلد الذي أحبه وربط جزءا كبيرا من حياته لتعلم ثقافته ولهجته. 

من خلال ذكريات بطل الفيلم يستحضر أهم المحطات التي دعمت أسس الصداقة بين البلدين، وتنقلنا ذكريات بطل الفيلم الى الماضي الجميل ويتذكر كيف كان الطلبة السوفييت المستشرقين مولعين بالسينما المصرية.

كما يستحضر الفيلم، كيف عاش بطله في مساكن الضباط التي كانت وقتها على تخوم القاهرة ويلتقي مع أحد المحاربين القدامى المصريين ليتحدث عن الماضي حيث كان السوفييت يقفون مع الجيش المصري في خندق واحد. سنرى بعينيه مصر الأصالة ابتداءً من خان الخليلي إلى مصر اليوم التي تشهد طفرة عمرانية كبيرة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search