السبت، 05 أكتوبر 2024

09:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أزمة صحية في رفح الفلسطينية وسط تفشي الأمراض والأوبئة

قطاع غزة

قطاع غزة

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت نبال فرسخ مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، إن الوضع في محافظة رفح الفلسطينية مأساوي للغاية، مضيفًة أن هذا الوضع يرجع إلى اكتظاظ مراكز الإيواء بالسكان النازحين.

وأضافت «فرسخ» في مداخلة تليفزيونية، أنه لا توجد خيام كافية يلجئ إليها آلاف النازحين، وهناك العشرات من المناشدات التي يطلقها النازحين بصفة دائمة حتى يتمكنوا على الأقل من الحصول على خيمة إيواء، إلا أن تلك المناشدات دائمًا ما تبوء بالفشل.

أمراض مزمنة وأوبئة وسط غياب للمستلزمات الأساسية

وأوضحت مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، أن مناطق النزوح في قطاع غزة تعاني في الوقت نفسه من وجود شح كبير في كافة المستلزمات الأساسية اللازمة لاستمرار الحياة، من الطعام والأدوية والمياه الصالحة للشرب.

وأضافت، أن الأمراض والأوبئة المعدية تتفشى بصورة كبيرة بين النازحين في قطاع غزة، مثل مرض التهاب الكبد الوبائي، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والتنفسية والصدرية وغيرها من الأمراض التي تتفشى بين النازحين نتيجة الاكتظاظ الكبير للسكان في أقصى جنوب القطاع.

وأكدت مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، أن هناك صعوبة بين المواطنين في الحفاظ على النظافة الشخصية، خاصًة، في ظل انعدام أو شح المياه الصالحة للاستخدام الآدمي في قطاع غزة.

وأضافت نبال فرسخ، أن النازحون في جنوب قطاع غزة، بالتحديد داخل محافظة رفح، يعانون في الوقت الحالي من البرد الشديد، إلى جانب عدم توفر الأغطية الشتوية، إلى جانب فقر الموارد في ظل تزايد حركات النزوح في خان يونس نتيجة استمرار القصف والعدوان على القطاع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search