السبت، 06 يوليو 2024

03:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء 4 فبراير في البنوك

أسعار الدولار

أسعار الدولار

منار عبد العظيم

شهد سعر الدولار اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024  استقراراً وفقا لأسعار العملات في البنك المركزي المصري وفروع البنوك في مصر.

ويرصد موقع “الجمهور”  سعر الدولار اليوم الثلاثاء في البنوك 

سعر الدولار بالبنك المركزي المصري

30.83 جنيه للشراء

30.96 جنيه للبيع

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

30.75 جنيه للشراء

30.85 جنيه للبيع

سعر الدولار في بنك مصر

30.75 جنيه للشراء

30.85 جنيه للبيع

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي

30.85 جنيه للشراء

30.95 جنيه للبيع

شهدت مصر تحولات هامة على صعيد الأوضاع الاقتصادية، بعدما اتخذت الحكومة، مؤخرًا العديد من الإجراءات لتحسين الأوضاع، وظهرت نتائج إيجابية على أسعار العملات الأجنبية والذهب في السوق.

جهود الحكومة في القضاء على أزمة الدولار

أعلنت الحكومة بدء وقت الحسم لانتهاء التلاعب في السوق الموازية، من خلال السير في اتجاهين بالتوازي، فالأول هو الضرب بيد من حديد على المتلاعبين في السوق الموازية، بجانب سعي صانعوا القرار للوصول إلى صيغة توافق مع صندوق النقد الدولي لزيادة القرض الممنوح إلى مصر بقيمة 3 مليارات دولار وغيرها من المحاور الأخرى.

وبدأ المواطن المصري يلمس جهود الحكومة على أرض الواقع خاصة في الفترة الأخيرة بعدما شددت الأجهزة الأمنية من ملاحقة الخارجين على القانون من المتلاعبين في السوق الموازية.

وأسفرت هذه التحركات على القبض على عدد كبير من المتاجرين بالعملات الأجنبية خارج الجهات الرسمية والبنوك ومصادرة أموالهم، والإتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي؛ لتحقيق أرباح غير مشروعة.

انخفاض هائل في أسعار الدولار

وانخفض سعر الدولار بشكل كبير في السوق السوداء، اليوم، حيث سجل سعر الدولار الواحد مقابل الجنيه المصري نحو 45 جنيهًا، وهذا الانخفاض الهائل يأتي بعد أن كان سعر الدولار قد تجاوز 70 جنيها قبل يومين فقط، مما يعنى انخفاضه بنحو 26 جنيها خلال 24 ساعة.

925 مليون دولار استثمارات مباشرة.. خبير يكشف خطوات الحكومة لتوفير الدولار

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.