الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لمراقبة الأرض، «ناسا» تستعد لإطلاق قمر صناعي في هذا الموعد

المركبة الفضائية PACE

المركبة الفضائية PACE

نورهان عبدالعزيز

A A

تستعد وكالة «ناسا» الفضائية لإطلاق قمرًا صناعيًا غداً الثلاثاء 6 فبراير على سطح المركبة الفضائية PACE لتنفيذ العديد من المهام التي يأتي على رأسها رصد حركة كوكب الأرض ومتابعة كل من عليه.

تكلفة رحلة المركبة الفضائية PACE

وتبلغ تكلفه هذه الرحلة ملايين الدولارات، نظراً لوقوع المركبة الفضائية PACE فوق محطة الفضاء الدولي، فيكمن دورها المحوري في دراسة أعماق البحار الزرقاء وتتبع حركة الأرض، حسبما كشف موقع space.

موعد إنطلاق SpaceX Falcon 9

وتنطلق المركبة الفضائية على متن صاروخ SpaceX Falcon 9 من محطة كيب كانافيرال لقوة الفضاء في فلوريدا في تمام الساعة الواحدة والنصف صباحاً بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية أي الساعة الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت جمهورية مصر العربية.

ناسا تستعد لارسال مركبة الفضاء IMAP

وترغب ناسا أيضاً في ارسال مركبة الفضاء IMAP بحلول مايو 2025، لالتقاط الغبار المتدفق من الفضاء إلى الشمس، لدراسة خبايا الكون غير المرئي، ويكمن الهدف الأساسي من المهمة، دراسة الغلاف الشمسي الذي يحيط بنظامنا والذي يُعرف بـ«مسبار رسم الخرائط والتسارع بين النجوم»، علاوة على دراسة الغلاف الشمسي الأرض وجميع الكواكب الأخرى.

ويحلل مسبار الخرائط جزيئات الغبار الصغيرة المنبعثة من الفضاء الخارجي، فكشف سكوت تاكر، مدير مشروع آيدكس بجامعة كولورادو في بولدر، أن هذه الحزم تتواجد منذ زمن طويل جدًا، لكنها تحتوي على معلومات دقيقة للغاية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search