الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

11:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلينكن لولى العهد السعودي: سأبلغ إسرائيل بما سمعته

ولي العهد  السعودي ووزير الخارجية الأمريكي

ولي العهد السعودي ووزير الخارجية الأمريكي

مارسيل أيمن

A A

اجتمع ولي العهد  السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، في الرياض، مساء اليوم الإثنين، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وجاء خلال الاجتماع الأمير بن سلمان مع أنتوني بلنكن، استعراض أوجه العلاقات الثنائية، وآفاق التعاون المشترك، بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والجهود المبذولة تجاهها بما يحقق الأمن والاستقرار.

وأكد ولي العهد السعودي لوزير الخارجية الأميركي، خلال لقائه، أهمية وقف العمليات العسكرية في قطاع غزة، و"تكثيف المزيد من الجهود على الصعيد الإنساني".

وحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية إن ولي العهد شدد أيضا على ضرورة "العمل على تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام، بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وتحقيق السلام العادل والدائم". 

ومن جانبه أكد بلينكن خلال الزيارة على ضرورة «الاستجابة بشكل عاجل إلى الاحتياجات الإنسانية في غزة»، بعدما دقت مجموعات الإغاثة مرارا ناقوس الخطر حيال التداعيات المدمرة للحرب التي تقترب من دخول شهرها الخامس، على الجيب المحاصر.

وفي ذات السياق حضر اللقاء وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، وسفيرة خادم الحرمين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، ووزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد العيبان، والوفد المرافق لوزير الخارجية الأمريكي.

بلينكن: سأبلغ إسرائيل بما سمعته

وصرح وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، للصحافيين من أمام طائرته قبيل مغادرته مطار العلا الدولي بالسعودية، متوجهاً إلى إسرائيل، إنه وجد الزعماء في الشرق الأوسط عازمين على منع اتساع الصراع، وإنه سيبلغ إسرائيل بما سمعه خلال جولته بالمنطقة.

وأشار “بلينكن” إلى أنه سيضغط على إسرائيل لفعل المزيد لحماية المدنيين، وسيتحدث عن "رؤيتنا للمستقبل، وأثق بوجود مسار مستقبلي سيحقق السلام والأمن لإسرائيل".

ومن جانبه أوضح بلينكن أن "الجميع أقر بالعوائق ولا أحد يعتقد أن شيئاً سيحدث بين عشية وضحاها"، وبشأن التصعيد على جبهة لبنان، قال "ليس من مصلحة أي أحد سواءً لبنان أو إسرائيل أو حزب الله رؤية هذا الصراع يتصاعد".

وعلى هذا الصعيد شدد على ضرورة أن تتوقف هجمات الحوثيين على الملاحة في البحر الأحمر، وقال إنه ستكون هناك عواقب لتلك الهجمات، لكن الولايات المتحدة "تفضل أن يستوعب الحوثيون الرسالة، ويوقفوا الهجمات".


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search