السبت، 06 يوليو 2024

01:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كيف تتعامل مع مراقبة رسائل «واتساب»؟

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

نورهان عبد العزيز

«ابعتلي على واتساب»، تعد هذه الجملة من المصطلحات الشهيرة التي نتداولها بشكل يومي، فيسجل تطبيق «واتساب» مليارات الدخول بشكل يومي، نظراً لأنه التطبيق الأشهر على الإطلاق لما يقدمه من سرعة ودقة في نقل الرسائل وتبادل المعلومات، لكن ربما تتحول هذه المنصة إلى برج مراقبة يرصد جميع تحركاتنا.

يعاني عدد كبير من الأشخاص من اختراق هواتفهم المحمولة، فيتم استغلال بياناتهم الشخصية بصورة سلبية تُسبب لهم العديد من المشكلات وتضعهم في مأزق حقيقي.

علامات تؤكد على مراقبة أحد الأشخاص لتطبيق «واتساب»

يتفاجأ العديد من المستخدمين بوجود تطبيقات غريبة على هواتفهم لم يتم تثبيتها من قبل، إضافة إلى تلقى الرسائل الغريبة من البريد الإلكتروني Gamil مما يؤدي إلى اختراق الخصوصية من قبل العديد من القراصنة.

كيفية تجنب اختراق التطبيق الأشهر في العالم

ونصح خبراء الأمن السيبراني جميع المستخدمين، بعدم الضغط على روابط غير معروف مصدرها أو فتح أي تطبيقات لم يتم تنزيلها من قبل المستخدمين، علاوة على حظر الأرقام مجهولة المصدر والهوية التي تظهر لنا على تطبيق «واتساب».

وعلى الرغم من تطوير تطبيق «واتساب» يوماً بعد يوم، إلا أنه يوجد العديد من العيوب في التطبيق الأشهر على الإطلاق مثل اللغات المختلفة وحذف الرسائل وتحديد عدد المشاركين.

حذف الرسائل

فعل تطبيق «واتساب» خاصية حذف الرسائل لدى جميع المستخدمين مما يعوق رؤية الرسائل، فسرعان ما تظهر جملة « You deleted this message» لعدم استعادة الرسالة من جديد.

اللغات المختلفة

يعتمد تطبيق «واتساب» على العديد من اللغات المختلفة، فالعلامات النجمية تُعطي النصوص لون معين مما يُعيق ظهورها بشكل كبير، نظرًا لتغير لونها إلى اللون الأسود الداكن.

تحديد عدد المشاركين

يُتيح تطبيق «واتساب» انضمام 1024 فردا إلى مجموعات الدردشة الجماعية الخاصة بنا، فكان يُتيح في البداية انضمام 256 شخصا، لكن ازداد هذا العدد ليصل إلى 512 مستخدما، فهذه الأعداد قليلة للغاية مقارنةً بمليارات الأشخاص الذين يسجلون دخولًا يوميًَا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.