السبت، 06 يوليو 2024

04:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بوتين يبحث هاتفيا مع رئيس الإمارات تطوير العلاقات والأوضاع في أوكرانيا وغزة

 الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين

مارسيل أيمن

كشف الكرملين مساء اليوم الإثنين، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، هاتف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لمناقشة العلاقات الثنائية، والوضع في أوكرانيا وغزة.

وأوضح الكرملين في بيان رسمي منذ قليل : "إنه تم بحث قضايا مواصلة تطوير العلاقات الودية الروسية الإماراتية، في أعقاب زيارة رئيس روسيا الاتحادية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في 6 ديسمبر 2023".

ومن جانبه، قام الرئيس الروسي بزيارتي عمل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، حيث بحث خلالها قضية التسوية الفلسطينية، ومواصلة تطوير التعاون بين روسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة، وروسيا والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عدد من القضايا الدولية والإقليمية الراهنة.

وأضاف بيان الكرملين موكدًا: “ إنه على خلفية المواجهة العسكرية المستمرة في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، تم بحث خطوات تقديم مساعدات إنسانية إضافية لقطاع غزة”.

وفي ذات الساق أكد البيان الموقف المبدئي لروسيا والإمارات الداعم للوقف المبكر لإطلاق النار واستئناف العملية السياسية من أجل التوصل إلى حل طويل الأمد وعادل للمشكلة الفلسطينية على أسس قانونية دولية معروفة".

وحسب ما أفادت وكالة "روسيا اليوم" أوضح البيان أنه تمت مناقشة تفاصيل الهجوم الإرهابي الذي نفذه نظام كييف في 24 يناير الماضي، على طائرة إيل-76 الروسية التي كانت تقل أسرى حرب أوكرانيين. وتم التأكيد على اهتمام روسيا بإجراء تحقيق دولي في هذه الجريمة.

وعلى ذات الصعيد، قدم الرئيس بوتين الشكر إلي الجانب الإماراتي على مساعدته في الوساطة في تبادل المعتقلين، حيث جاء ذلك خلال تبادل وجهات النظر حول الوضع في أوكرانيا. 

وفي وقت سابق أسقطت القوات المسلحة الأوكرانية، طائرة نقل عسكرية من طراز "إيل-76" فوق منطقة بيلغورود، وكان على متنها 65 أسيرا أوكرانيا لتبادلهم. وأسفر الحادث عن مقتلهم جميعا، بالإضافة إلى 6 من أفراد طاقم الطائرة، و3 مرافقين من القوات المسلحة الروسية.

وحسب ما قال الرئيس الروسي: إن الاستخبارات الأوكرانية كانت على علم بوجود أسرى حرب من القوات المسلحة الأوكرانية على متن الطائرة "إيل-76"، ومع ذلك فقد ضربتها، إما عن طريق الإهمال أو عن قصد، وهو ما يعد "جريمة على أي حال"، واستنادا إلى الأدلة، كان هناك نظام دفاع جوي صناعة فرنسية أو أمريكية يعمل.



الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

أخبار متعلقة