الخميس، 01 أغسطس 2024

03:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مدير إعلام أونروا بغزة: القطاع يشهد حربا غير مسبوقة وأعداد النازحين تتزايد

أونروا

أونروا

محمد الداوي

A A

قال مدير إعلام أونروا في غزة، إن أكثر من 1.7 مليون نازح بالقطاع جراء العدوان الإسرائيلي، مضيفاً أن القطاع يشهد حربا غير مسبوقة وأعداد النازحين تتزايد بشكل يومي، جاء ذلك خلال تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية.

حصيلة جديدة للشهداء فى قطاع غزة

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية خلال الساعات الماضية، أنه خلال اليوم الـ 122 من العدوان الإسرائيلي على غزة، استهدفت قوات الاحتلال العديد من المناطق في قطاع غزة، بينما استشهد أكثر من 27 ألف شهيد منذ بدء الحرب.

وأوضحت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 113 شهيد و 205 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف الدكتور أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغت 27478 شهيدا و66835 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشار "القدرة" إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

الهلال الأحمر الفلسطيني: «نصف سكان غزة نزحوا لجنوب القطاع»

وقالت الدكتورة نبال فرسخ، مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني: «أكثر من نصف سكان غزة في جنوب القطاع بعدما اضطروا للنزوح»، موضحة في مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية: «الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة كارثية على صعيد الخدمات الصحية والطبية».

وفي ذات السياق قال رامي عبده، رئيس المرصد الأورومتوسطي : «أن مئات الشهـداء والمصابين ما زالوا تحت أنقاض المباني المهدمة في قطاع غزة حسب ما ذكرت فضائية القاهرة الإخبارية: أن أكثر من 70% من ضحايا العـدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أطفال ونساء».