السبت، 06 يوليو 2024

01:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ولسه مكمل، رائد فضاء روسي يقضي هذه المدة في الفضاء

رائد الفضاء الروسي «أوليج كونونينكو»

رائد الفضاء الروسي «أوليج كونونينكو»

نورهان عبد العزيز

سجل رائد الفضاء الروسي «أوليج كونونينكو» رقما قياسيًا لقضاء أطول فترة زمنية في الفضاء، حيث ظل أكثر من 878 يومًا في المدار، أي ما يقرب من عامين ونصف دون مساعدة أحد.

كونونينكو يحطم الرقم القياسي ويقضي مدة طويلة في الفضاء

وتفوق كونونينكو البالغ من العمر 59 عاما على نظيره جينادي بادالكا الذي اعتزل عام 2017 والذي قضى قرابة عامين على في الفضاء، لكن حطم رائد الفضاء الروسي هذا الرقم.

ولم يعد كونونينكو إلى سطح الأرض حتى الآن، فبدأت مهمته في شهر سبتمبر من العام الماضي، ومن المحتمل أن يمتد رقمه القياسي إلى 1110 يومًا في المدار، كما أنه صعد على متن محطة الفضاء الدولية (ISS) على ارتفاع 250 ميلًا تقريبًا فوق الأرض.

وقال كونونينكو: عند عودتي إلى المنزل اشعر أن الأطفال نشأوا بدون أب لمئات الأيام في غيابي، كما أنني أسافر إلى الفضاء لأفعل ما أحب، وليس لأحقق أرقاما قياسية.

وكشف في وقت سابق، أن مكالمات الفيديو والرسائل تمكنا من البقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء، وأنه في الفضاء يفتقد العديد من المشاعر الإيجابية مع أسرته.

رصد العديد من الصور الخاصة لسطح القمر 

ويحتوي عالم الفضاء على العديد من الغرائب والطرائف، فاستطاعت مركبة الهبوط اليابانية SLIM من استعادة عملها مجددا بعد مرور عدة أيام من سقوطها رأسًا على سطح القمر، لكنها الآن في حالة ثبات مستقر، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل البريطانية».

ورصدت مركبة الهبوط اليابانية، العديد من الصور الغريبة والمختلفة لسطح القمر والتي تمثلت في العديد من الحفر والجثث المختلفة التي لا يعرف أحد من أين جاءت وكيف تواجدت.

نجاح إطلاق القمر التجريبي Nexsat-1

كما نجحت وكالة الفضاء المصرية في إطلاق القمر التجريبي Nexsat-1، بالقرب من سواحل مدينة يانغجيانغ بمقاطعة قوانغدونغ بجمهورية الصين الشعبية.

وتم تطوير القمر بالتعاون مع شركة (BST) الألمانية، فتتمثل مهام الجهود المصرية في تطوير برمجيات وأنظمة التشغيل الحرجة، علاوة على عمليات الاختبارات الوظيفية لأنظمة القمر الصناعي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.