السبت، 06 يوليو 2024

02:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قبل تغيير اسمه، ما لا تعرفه عن الروبوت بارد Bard

روبوت

روبوت

نورهان عبد العزيز

أنواع الروبوتات، يعتبر الروبوت بارد Bard من أشهر أدوات الدردشة الآلية التي طرحتها شركة «جوجل» العملاقة، فهو ينافس العديد من الروبوتات مثل «شات جي بي تي»، فهذه الأدوات ما هي إلا وسيلة تفيد الإنسان على الرغم من تعرضهما للعديد من الانتقادات المرتبطة بالغش وتدليس الحقائق.

متى تم طرح روبوت الدردشة الآلية الشهير؟

أداة الدردشة الآلية، أطلقت شركة جوجل الروبوت بارد Bard خلال مؤتمر المطورين الذي ينعقد سنويًا في الفترة بين 5 لـ 9 من شهر يونيو ، حيث تم طرحه في بدابة الأمر في كلًا من الولايات المتحدة وبريطانيا، ثم انتقل إلى جميع دول العالم.

جوجل تدرس تغيير اسم Bard إلى Gemini

بارد، تدرس شركة جوجل إمكانية تغيير اسم الروبوت بارد Bard إلى Gemini ليتماشى مع مهامه الكثيرة التي يقوم بها، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

مهام أساسية يقوم بها روبوت الدردشة الآلي

الروبوت بارد Bard، طور العلماء هذا الروبوت، ليتمكن من حل المسائل الرياضية المعقدة، إضافة إلى تنفيذ العديد من عمليات البرمجة المختلفة نظراً لطرحه بعدة لغات مختلفة، فكان يتوافر في بداية الأمر بلغتين فقط ألا وهما، اليابانية والكورية.

واستطاع بارد Bard بمرور الوقت التحدث بعدة لغات لم يكن يدركها أو على دراية بها، فتفاجأ الجميع بقدرته المبهرة على فهم 90% من اللغات وحده، كما أنه يمكنه الوصول إلى الإنترنت بسهولة وتقديم توصيات عن الأحداث الجارية.

وتدرس جوجل تطوير الروبوت بشكل كبير ليتماشى مع متطلبات العصر ويستطيع منافسة شات جي بي تي الذي انتشر بشكل كبير وسريع في الآونة الأخيرة.

طرح روبوت «شات جي بي تي» في مصر

روبوتات الدردشة، أتاحت شركة «Open AI» روبوت الدردشة الآلي «شات جي بي تي» في مصر بشكل مجاني، فمن الممكن تحميله على هواتف الآيفون والأندرويد أو منصة الويب من خلال App Store أو Google play، فكان من غير الممكن التسجيل عليه من داخل مصر.

الروبوت Bard، ويُعد روبوت الدردشة الآلي «ChatGPT» من أهم الروبوتات التي تعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي، نظرًا لأنه يوفر العديد من المعلومات التي نحتاجها جميعًا في سوق العمل، بجانب تعزيز أداء الأطفال في تحصيل المواد الدراسية.

وكشفت شركة مايكروسوفت، أنها تبذل جهودًا كبيرة لعقد شراكة طويلة الأجل مع شركة «Open AI»، لتطوير هذه البرامج وتعزيز جهود الذكاء الاصطناعي في عدد كبير من المجالات؛ لذا أعلنت مايكروسوفت أنها تستثمر مليارات الدولارات في هذه الشركة.

وبذل العديد من العلماء جهودًا كبيرة لتدريب روبوت «شات جي بي تي» على التعامل مع النصوص المختلفة، كما أنه يدخل في العديد من المحادثات مع البشر وكأنه إنسان طبيعي يسمع ويرى ويفهم.\

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.