الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الذهب، تقلبات ملحوظة بعد تسجيل الجنيه مستوى قياسي جديد.. أين تتجه الأسعار؟

أسعار الذهب اليوم - أرشيفية

أسعار الذهب اليوم - أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

أسعار الذهب اليوم، يشهد سوق الذهب تقلبات مستمرة في أسعاره، نتيجة لعدة عوامل اقتصادية وسياسية تتأثر بها الأسواق، مما يجعل من الصعب على المتابعين مواكبة تغيراتها. 

لذلك، يقدم لكم “موقع "الجمهور الإخباري"، عرضًا لأسعار الذهب بمختلف أنواعه خلال الأيام السابقة منذ بداية الأسبوع وحتى اليوم الاثنين.

وفي هذا الصدد، شهدت أسعار الذهب خلال الأسبوع الحالي تقلبات ملحوظة، حيث ارتفعت في بداية الأسبوع ثم هبطت بشكل كبير خلال تعاملات يومي السبت والأحد.


ويرصد موقع «الجمهور الإخباري» فى السطور التالية، أهم التحديثات التي جرت على أسعار الذهب، علي النحو التالي:

شهد سوق الذهب تقلبات ملحوظة خلال الأسبوع الجاري، حيث تراوحت أسعاره بين الارتفاع والانخفاض. وسجلت أسعار الذهب عيار 24 أعلى مستوى لها في بداية الأسبوع، بينما سجلت أدنى مستوى لها في نهاية تعاملات يوم الأحد. وتراوحت أسعار الذهب عيار 21 بين 3300 و 3800 جنيه خلال الأسبوع، بينما تراوحت أسعار الذهب عيار 18 بين 2828.5 و 3257.1 جنيه.

سعر الذهب عيار 24 
 

شهدت أسعار الذهب عيار 24 تقلبات ملحوظة خلال الأسبوع الجاري، حيث تراوحت بين الارتفاع والانخفاض.

في بداية الأسبوع، سجل الذهب عيار 24 أعلى مستوى له عند 4342.8 جنيه للبيع.

بينما في نهاية تعاملات يوم الأحد، تراجع سعره إلى 4000 جنيه للبيع و 3942.8 للشراء.

كما واصل الذهب عيار 24 تراجعه يوم الاثنين، ليصل إلى 4000 جنيه للبيع و 3942.8 للشراء.

سعر الذهب عيار 21

سعر الذهب عيار 21 يوم السبت 3 فبراير 2024

سجل سعر الجرام عيار 21 أعلى مستوياته عند 3800 جنيه للبيع و 3700 جنيه للشراء. 

سعر الذهب عيار 21 يوم الأحد 4 فبراير 2024

سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 3500 للشراء و3450 للبيع.
 

سعر الذهب عيار 21 يوم الاثنين 5 فبراير 2024

واصل السعر تراجعه ليصل إلى 3500 جنيه للبيع و 3450 جنيه للشراء.
 

سعر الذهب عيار 18

شهد سعر الذهب عيار 18 تقلبات ملحوظة خلال الأسبوع الجاري، حيث تراوح سعره بين الارتفاع والانخفاض. وسجل أعلى مستوى له في بداية الأسبوع، بينما سجل أدنى مستوى له في نهاية تعاملات يوم الاثنين.


سعر الذهب عيار 18 يوم السبت 3 فبراير 2024

ارتفع سعر الذهب عيار 18 في بداية التعاملات بينما سجل في النهاية ليصل إلى 3085 جنيه.

سعر الذهب عيار 18 يوم الأحد 4 فبراير 2024

سجل سعر الذهب عيار 18 ثباتًا نسبيًا عند 3000 جنيه.


سعر الذهب عيار 18 يوم الاثنين 5 فبراير 2024

تراجع سعر الذهب عيار 18 ليصل إلى 3000 جنيه للبيع و 2957.1 جنيه للشراء.



سعر الذهب عيار 14 

سعر الذهب عيار 14 يوم الاثنين 5 فبراير 2024

وصل سعر الجرام إلى 2340 للبيع و 2306.5 للشراء.


سعر الذهب عيار 14 يوم الأحد 4 فبراير 2024

 سجل سعر الجرام 2340 للبيع.


سعر الذهب عيار 14 يوم السبت 3 فبراير 2024

سجل سعر الجرام 2406 في منتصف التعاملات.، وقد سجل سعر الجرام 2540 في بداية التعاملات.


سعر الجنيه الذهب 

كما شهد سعر الجنيه الذهب، الذي يزن 8 جرامات ذهب من عيار 21، تقلبات ملحوظة خلال الأسبوع الجاري، حيث تراوح بين الارتفاع والانخفاض.

سعر الجنيه الذهب الاثنين 5 فبراير

سجل سعر الجنيه الذهب 27600 جنيه للشراء و 28000 جنيه للبيع.


سعر الجنيه الذهب الأحد 4 فبراير


سجل سعر الجنيه الذهب 28000 جنيه للبيع والشراء.


سعر الجنيه الذهب السبت 3 فبراير

سجل سعر الجنيه الذهب 27200 جنيه للبيع و 26400 جنيه للشراء في مستهل التعاملات.



صندوق الاستثمار في الذهب

من جانبه، قال هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي، إن الحكومة أصدرت العديد من القرارات للسيطرة على سوق الذهب وهو ما ظهر جليا في إعفاء واردات الذهب من الرسوم الجمركية وإنشاء صندوق الاستثمار في الذهب، ليكون الملجأ الآمن للمستثمرين في المعدن الأصفر.

وأكد الخبير الاقتصادي، أنه يمكن الاستثمار في صندوق الذهب، من خلال فتح حساب لدى شركات تلقى الاكتتاب ليكون مرخصا لها بأداء نشاط الشراء والبيع، ومقيدة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية، كما أن سعر الوثيقة في الصندوق متاح على موقع البورصة نفسه، للتأكد من السعر الحقيقي وقت الشراء أو البيع.

وأضاف أبو الفتوح، أنه بعد تحديد شركة تلقي الاكتتاب في صناديق الاستثمار في الذهب وقراءة نشرة الاكتتاب وشروطها بشكل دقيق، ومن ثم يتم تحويل المبلغ المالي المراد استثماره، ثم توقيع الاستمارة الخاصة بشراء الذهب من خلال الصندوق.



مزايا صندوق الاستثمار في الذهب

وألمح الخبير الاقتصادي إلى أن صندوق الاستثمار في الذهب، له العديد من المزايا بالنسبة للمواطن والدولة على حد سواء، حيث يقلل من وجود المضاربات في السوق بجانب أنه استثمار آمن، ويتيح للمواطنين أصحاب الأموال والمدخرات الصغيرة أن تكون لديهم استثمارات في الذهب بدون امتلاكهم الذهب بشكل مادي.

ونصح المواطنين بشراء الذهب أو الاكتتاب فيه في وقت انخفاض سعره واجتنابه في الأوقات التي يرتفع فيه السعر عن الطبيعي، خاصة في الوقت الذي يكون فيه أسعار مبالغ بها.

وأكد أنه يمكن للعميل أن يبيع جزءًا من الوثائق وقتما شاء وتسييل الأموال حسب الشروط المتواجدة في نشرة الاكتتاب، مشيرًا إلى أن صندوق الاستثمار في الذهب أزيموت بلغت نسبة نموه خلال 2023 نحو 30%.



علاقة أسعار الذهب بقرار البنك المركزي

أرجع سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة، استقرار سعر الذهب إلى انتظار قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة أو رفعها.

وكشف هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن السبب الرئيسي في تذبذب أسعار الذهب بالسوق المحلية هو سعر الذهب عالميًا باعتباره المتحكم الأول.

وأوضح أن بسبب زيادة التوترات والمخاوف الجيوسياسية في البحر الأحمر وحرب غزة نتج عن زيادة في الطلب على الذهب كملاذ آمن ومخزن للقيمة، إضافة إلى تخفيض النظرة المستقبلية للسندات الحكومية المصرية من قبل وكالة موديز للتصنيف الائتماني وبقاء تصنيف السندات عند المستوى Caa1 المرتفع المخاطرة بالنسبة للمستثمرين.

وأكد ميلاد أن الشعبة تبحث في الأسواق عن مستوى مناسب لسعر الذهب عند قيمته حالياً أو أعلى من قيمته، تزامناً مع حدوث تثبيت أو رفع البنك المركزي لسعر الفائدة أو تطور في الأوضاع الاقتصادية.

هل الأفضل الاستثمار في الذهب أم العقارات ؟
 

وفي سياق آخر، نصح الخبير الاقتصادي أحمد معطي، الراغبين في الاستثمار عدم الاعتماد على وعاء واحد في استثماراتهم، ولكن يجب التنويع في الاستثمارات بين الذهب والعقارات والشهادات.

واعتبر معطى، أن الاستثمار في السوق العقاري الآن من أفضل أنواع الاستثمار متوقعًا ارتفاع أسعار العقارات في الفترة المقبلة نتيجة ارتفاع مواد البناء المستمر، وهو ما يجعله من أفضل أنواع الاستثمارات الآمنة.
وأضاف الخبير الاقتصادي، أن الاستثمار في الذهب لازال غامضا بعض الشيء نتيجة الإضرابات الأخيرة في الأسعار، مشيرًا إلى أن ما يحدث في أسعار الذهب غير منطقي ويخالف كل الأدوات الطبيعية في التوقع.الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search