السبت، 05 أكتوبر 2024

10:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم الـ122 من الحرب على غزة حصيلة جديدة للشهداء فى القطاع

الحرب على غزة

الحرب على غزة

مارسيل أيمن

A A

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية خلال الساعات الماضية أنه خلال اليوم الـ 122 من العدوان الإسرائيلي على غزة استهدفت قوات الاحتلال العديد من المناطق في قطاع غزة، بينما استشهد أكثر من 27 ألف شهيد منذ بدء الحرب. 

وأوضحت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 113 شهيد و 205  اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية. 

وأضاف الدكتور أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغت 27478 شهيد و 66835 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشار " القدرة" إلي إنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

الهلال الأحمر الفلسطيني: «نصف سكان غزة نزحوا لجنوب القطاع»

وقالت الدكتورة نبال فرسخ، مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني: «أكثر من نصف سكان غزة في جنوب القطاع بعدما اضطروا للنزوح»، موضحة في مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية: «الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة كارثية على صعيد الخدمات الصحية والطبية».

وفي ذات السياق قال رامي عبده، رئيس المرصد الأورومتوسطي : «أن مئات الشهـداء والمصابين ما زالوا تحت أنقاض المباني المهدمة في قطاع غزة حسب ما ذكرت فضائية القاهرة الإخبارية: أن أكثر من 70% من ضحايا العـدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أطفال ونساء».


 

وأضاف رئيس المرصد: «وثقنا قـتل جيش الاحــتلال كثيرا من المعتقلين، وآلاف العائلات الفلسطينية قلقة على مصير أبنائها، لافتا إلى أن الاحـتلال يتعمد استهداف عدد كبير من الصحفيين لمنع نقل حقيقة ارتكابه الجـرائم في قطاع غزة».

منظمة العفو الدولية: الاحتلال يصعد عملياته في الضفة الغربية

ومن جانبها، قالت منظمة العفو الدولية اليوم الإثنين: «قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت في الأشهر الماضية موجة عنف عاتية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية»، مضيفا أن «قوات الاحتلال استخدمت القوة المميتة دون ضرورة خلال الاحتجاجات والمداهمات والاعتقالات».


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search