الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائب محمود القط يوجه التحية للرئيس السيسي علي إدارة الأزمة الاقتصادية

النائب محمود القط

النائب محمود القط

محمد الداوي

A A

وجه النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، وعضو المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحية وتأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي وأجهزة الدولة لإدارة الأزمة الاقتصادية التي تُحاك ضد مصر،  مشيراً إلى كل من ساهم وشارك في صناعة ما وصفه بـ«المطب الصناعي الاقتصادي» هو من يبادر الآن بمد يد المساهمة للخروج من هذا المطب. وتجاوزه. 

وقال النائب محمود القط: «في الوقت الذي تتعرض فيه مصر لاحتمالية شح مائي تتحرك العبقرية المصرية بوضع بدائل تستهدف التوسع في الرقعة الزراعية رغم ندرة المياه»، مشيراً إلي أن وزير الزراعة قال في تصريح سابق أن الأراضي المزروعة في توشكي ستحقق من القمح ما يعادل إنتاج 3 محافظات مصرية، وذلك باستخدام التكنولوجيا الزراعية.


وتساءل النائب عما إذا استخدام التكنولوجيا الزراعية الحديثة يقتصر في الأراضي المستصلحة حديثا، أو كافة الجمهورية، وسأل هل تم تأهيل المهندسين الزراعيين لتوعية الفلاحين باستخدام هذه التكنولوجيا بدلا من الطرق التقليدية المستخدمة، وطالب بخطة واضحة من وزارة الزراعة للخروج من الزراعة النمطية وتفعيل استخدام التكنولوجيا الزراعية.


جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتي تناقش الطلب المقدم من النائب إيهاب وهبة، بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز استخدام التكنولوجيا في مجال الإنتاج الزراعي.

 

ضرورة اهتمام الحكومة بإدخال التكنولوجيا

ومن جانبه، طالب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، بضرورة اهتمام الحكومة بإدخال التكنولوجيا في المجال الزراعي.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال الجلسة العامة، أن أولى خطوات التقدم الزراعي هي استبدال الآلات الزراعية العادية التي يستخدمها الفلاح، بـ الميكنة الزراعية الحديثة.

وأضاف رئيس مجلس الشيوخ، «حسب معلوماتي ثمن الجرار الزراعي وصل لمليون و600 ألف جنيه، وهو أمر يحتاج إلى مراجعة من قبل الحكومة والبنك الزراعي لميكنة الزراعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.