الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نائب بالتنسيقية: استخدام التكنولوجيا في الإنتاج الزراعي ضرورة

النائب أحمد فوزي

النائب أحمد فوزي

محمد الداوي

A A

أكد النائب أحمد فوزي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن استخدام التكنولوجيا في الإنتاج الزراعي أمر حتمي وضروري في ظل التوجه نحو التوسع في مساحة الرقعة الزراعية.
وقال فوزي" تأخرنا في استخدام التكنولوجيا ، ولابد من إعادة هيكلة المنظومة و الابتعاد عن الأساليب التقليدية، و استخدام الطرق الحديثة."
 

وشدد النائب أحمد فوزي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، على أهمية استخدام الحوافز المشجعة لصغار المزارعين ممن لا يملكون القدرات المالية اللازمة، مؤكدا على أهمية وجود خطة للتحول نحو التكنولوجيا الحديثة، مطالبا الحكومة بتقديم تصور واضح بخصوص هذا الملف .
 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وناقش الطلب المقدم من النائب إيهاب وهبة، بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز استخدام التكنولوجيا في مجال الإنتاج الزراعي.

ضرورة اهتمام الحكومة بإدخال التكنولوجيا
 

وطالب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، بضرورة اهتمام الحكومة بإدخال التكنولوجيا في المجال الزراعي.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، أن أولى خطوات التقدم الزراعي هي استبدال الآلات الزراعية العادية التي يستخدمها الفلاح، بـ الميكنة الزراعية الحديثة.
وأضاف رئيس مجلس الشيوخ، «حسب معلوماتي ثمن الجرار الزراعي وصل لمليون و600 ألف جنيه، وهو أمر يحتاج إلى مراجعة من قبل الحكومة والبنك الزراعي لميكنة الزراعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search