السبت، 05 أكتوبر 2024

10:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للمرة الخامسة، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في الشرق الأوسط

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وداد العربي

A A

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى السعودية، اليوم الاثنين، في مستهل جولته الخامسة بالشرق الأوسط خلال الأربعة أشهر الأخيرة من أجل التوسط في إيجاد حلول لوقف الحرب في غزة.

أهداف زيارة بلينكن

ويتوقع بأن يناقش بلينكن، لدى وصوله إلى المنطقة مقترح هدنة وُضع خلال اجتماع عقده كبار المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين والمصريين والقطريين في باريس الشهر الماضي.

 زيارة لبلينكن في الشرق الأوسط

بدأت جولة لبلينكن في مطلع شهر يناير الماضى ، زار خلالها  5 دول عربية وكيان الاحتلال الإسرائيلي، والضفة الغربية المحتلة، وتضمنت : «مصر والأردن وقطر والسعودية والإمارات»، والتي يبحث خلالها أوضاع الحرب على قطاع غزة وتداعياتها على المنطقة.

أهم تصريحات بلينكن في جولته السابقة

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن دعوات تهجير الفلسطينيين تصعيد غير مقبول، قائلاً: منذ بداية الأزمة نعمل على منع توسع الصراع، مؤكدا  على: «ضرورة الوقف الفوري للعدوان وحماية المدنيين، وضمان وصول المساعدات الإنسانية والطبية بشكل كاف ومستدام إلى جميع مناطق غزة»، خلال لقاءا مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search