الخميس، 11 يوليو 2024

10:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قصة العثور على أول نسخة للقرآن الكريم بالإنجليزية في قاع البحر

العثور على أول نسخة للقران الكريم في قاع البحر

العثور على أول نسخة للقران الكريم في قاع البحر

الزهراء علام

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر خلاله نسخة من القرآن الكريم باللغة الإنجليزية في قاع المحيط، ورجح الباحثون أن هذه النسخة تعود للقرن الثامن عشر، وأنها واحدة من أقدم النسخ المعروفة حتى الآن.

وأوضحت الفتاة التي تناولت مقطع الفيديو المتداول أن الغواص عثر على أول نسخة من القرآن الكريم باللغة الإنجليزية، وأن النسخة كانت محفوظة داخل صندوق صغير، غير أن المدهش أن الماء لم يصل إليها ولم يفسد طباعتها.

ووصفت النسخة بأن حوافها صنعت من الذهب، وان هذه الصفحات نوضح بطريقة معينة رسم للحرم المكي والكعبة المشرفة، زهو نوع من الرسم الحركي الذي يعتمد على طرق تسلسل الرسومات بنمط معين مما يسمح ف النهاية لظهور رسم معبر عن شئ ما وهو من أكثر أنواع الرسم الاحترافية والعقدة بعض الشئ.

عثر على النسخة في احد البلاد الأجنبية باللغة الانجليزية، اثناء عمل أحد الغواصيين في قاع البحر، كما يتضمن الفيديو وصف للكتاب الذي عثر عليه، حيث وصف بانه كتاب قيم ونسخة بالانجليزية للقران الكريم، ذو حواف جميلة وذهبية اللون.

في حال صدق هذا الاكتشاف المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، فأن هذه النسخة ستمثل اكتشافًا مهمًا للعلماء والباحثين، حيث ستوفر لهم فرص لفهم تاريخ تدوين القرآن وانتشاره في كافة أنحاء العالم، كما أنه سيعزز نظريات جديدة حول رحلة توسع الإسلام في مناطق بعيدة عن الأراضي الإسلامية.

كما تفتح هذه النسخة العديد من التساؤلات حول انتشار الإسلام في الغرب ومنذ القرن الثامن عشر ووصوله إلى أجزاء من العالم الغربي، والكشف عن مدى تأثيره على المجتمعات غير المسلمة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.